الاحتلال يعتقل 7 مواطنين في الضفة

اعتقال مواطن -توضيحية-

رام الله /سوا/ اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الجمعة، سبعة مواطنين في الضفة الغربية.

وقالت مصادر أمنية لوكالة الأنباء الرسمية ان قوات الاحتلال الإسرائيلي اعتقلت فجر اليوم، الشابين تامر عز الدين شعابنة (26 عاما) وعمر عبد الفتاح طالب ( 20عاما)، بعد اقتحام منزليهما في قرية زبوبا شمال غرب جنين.

يشار إلى أن قرية زبوبا الواقعة بمحاذاة معسكر سالم العسكري الإسرائيلي، قد أقام الاحتلال على أراضيها جدارا للضم والتوسع العنصري، وأنها تتعرض بشكل مستمر لانتهاكات الاحتلال من اقتحام ومداهمات.

وفي الخليل اعتقلت قوات الاحتلال ثلاثة مواطنين خلال اقتحامها المدينة وبلدة بيت أمر شمال المحافظة.

وقالت مصادر أمنية، إن قوات الاحتلال اقتحمت فجر اليوم مدينة الخليل وداهمت عددا من أحيائها واعتقلت المواطنين نور شاكر الأطرش(27عاما)، وقاسم حجازي أبو حسين( 25عاما)، ونقلتهم إلى جهة مجهولة.

وأضافت المصادر: كما اعتقل الاحتلال المواطن منتصر يوسف أبو عياش خلال مداهمة وتفتيش منزل عائلته في بلدة بيت أمر واعتقلت قوة خاصة من جيش الاحتلال متخفية بلباس مدني في الساعات الأولى من صباح اليوم، مواطنين اثنين من مخيم بلاطة للاجئين شرق نابلس .

ووفق مصادر محلية فإن وحدة من المستعربين تسللت إلى منزلين من المخيم واعتقلت كلا من الشاب عطا عمر عطا لله عيسى(22 سنة)، والمواطن نهاد عويس.

وأوضحت المصادر أن جنود الاحتلال اعتدوا خلال تنفيذ عملية الاعتقال على والد المعتقل عطا وأحد اشقائه، وأنه تم تفتيش المنزلين في عملية نُفذت على عجل.

وأكد شهود عيان أن قوات من جيش الاحتلال كانت تنتظر في السهل القريب من مخيم بلاطة وفرت الحماية للوحدات الخاصة، وأمنت لهم الانسحاب عبر حاجز حوارة جنوب مدينة نابلس. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد