منتدى الاعلاميين يناقش سبل التعاون المشترك مع الصليب الاحمر في غزة

غزة /سوا/ ناقش وفد من مجلس ادارة منتدى الاعلاميين الفلسطينيين سبل التعاون المشترك مع اللجنة الدولية للصليب الاحمر وذلك في مقر الاخير بمدينة غزة .

وقال الصحفي عماد الافرنجي رئيس منتدى الاعلاميين خلال زيارة لمكتب مدير اللجنة في غزة مامادو سو ان الزيارة تهدف الى شكر جهود الصليب الاحمر في متابعة قضية الاسرى الفلسطينيين وضرورة تعزيزه وتطويره إلى الأفضل ، ومساندة المزارعين في المناطق الحدودية، ومشاريع المياه وغيرها في قطاع غزة ،إلى جانب بحث سبل التعاون المشترك بين منتدى الاعلاميين والصليب الاحمر بما يخدم الصحفيين العاملين في قطاع غزة.

وضم وفد المنتدى اضافة الى الافرنجي كل من نائب الرئيس هبة سكيك ومحمد ابو قمر امين سر منتدى الاعلاميين، ومصطفى حجازي امين الصندوق، وعضو مجلس الادارة ياسر قديح، ومنسق المنتدى ايمن عمار ، وكان في استقباله كل مدير اللجنة مامادو سو فايز الاقرع مستشار مدير البعثة، وسهير زقوت المتحدثة باسم اللجنة الدولية للصليب الاحمر في غزة.

واستعرض الافرنجي دور وأهداف منتدى الاعلاميين والمشاريع التي نفذها ، وأوضح انهم بحاجة لتنسيق أكثر خلال الفترة المقبلة لإنجاز عدد من الدورات والبرامج التدريبية التي تتعلق بالسلامة المهنية للصحفيين، والتغطية الصحفية خلال الحروب والازمات، بالإضافة الى جولات ميدانية للصحفيين على المناطق الحدودية وغيرها .

ودعا الصليب الاحمر الى بذل جهود اكبر في متابعة قضية الاسرى الفلسطينيين وزيارة ذويهم لاسيما وان هذه القضية أساسية لدى كل بيت فلسطيني .

وأشار رئيس منتدى الاعلاميين الى أن الصحفي الفلسطيني لا زال يعاني من انتهاكات الاحتلال الذي يمنع دخول أي من معدات السلامة للصحفيين من دروع وخوذ وغيرها، مطالبا سو بضرورة التدخل لدى الاحتلال لإدخال تلك المعدات للقطاع ، لاسيما انها في صلب عمل الصليب الاحمر الذي يهدف لحماية المدنيين والصحفيين أوقات النزاع.

وشكر سو الصحفيين الفلسطينيين على جهودهم ، وأبدى استعداده للتعاون في المجالات التي يدعمها الصليب الاحمر في مجال السلامة المهنية، والقانون الدولي الانساني.

وقال أن هذه الزيارة ست فتح بابا للتعاون المستقبلي، يساعدنا في تحقيق هدفنا للانفتاح على الاعلام، وتوصيل رسالة الصليب الاحمر".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد