حملة واسعة في البرازيل لإغاثة أهالي قطاع غزة

برازيليا/ سوا/ أعلن حاكم ولاية ريو غراندى دو سول، تارسو جنرو اليوم الأحد، عن بدء حملة على صعيد الولاية لإغاثة غزة عبر حساب خاص في بنك بارنيسول.

وأقيم في مقر الحكومة حفل ضم ممثلين عن الحكومة الفدرالية ووزارة الخارجية ونوابا ورجال دين وممثلين عن معظم المكونات الاثنية في الولاية، وحشدا من أبناء الجاليتين العربية والفلسطينية.

وناشد الحاكم جنرو، شعب الولاية بالتبرع بسخاء لنصرة شعب غزة الذى يناضل منذ ما يزيد عن ستة عقود من أجل حياة كريمة ومستقلة أسوة بشعوب المعمورة، منددا بالاحتلال والعدوان الذي أودى بحياة الآلاف من أبناء الشعب الفلسطيني.

من جهته شدد سفير فلسطين لدى البرازيل إبراهيم الزبن، على أهمية التضامن ونصرة الحق، مؤكدا أهمية هذه الخطوة التي تتناغم مع الشعور المتنامي ضد العدوان والمجازر.

وأكد الزبن أن الشعب الفلسطيني لن يكل من النضال حتى يحقق أهدافه الوطنية بإقامه دولته، بعد إنهاء الاحتلال، دولة مستقلة ذات سيادة وعاصمتها القدس .

وفي ختام الحفل قدمت مجموعة من براعم فلسطين شجرة زيتون لحاكم الولاية رمز الوطن الفلسطيني، كما قدم السفير الزبن صدفية فلسطينية تحمل حمامتي سلام من أرض السلام.

وكانت البرازيل بالتعاون مع الأمم المتحدة قد افتتحت حملتها الوطنية في مقر الأمم المتحدة في برازيليا، بحضور كل من أمين عام مساعد وزارة الخارجية السفير باولو كورديرو، ممثلا عن رئيسة الدولة ووزير الخارجية، والمنسق العام للأمم المتحدة في البرازيل جورج شدياق، ومسؤول الشؤون الإنسانية ومحاربة الفقر في وزارة الخارجية ملتون رندو الابن.

يذكر أن الحملة ستستمر حتى نهاية العام الجاري وستغطى كافة أنحاء البرازيل.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد