بحر: إنتهاكات السلطة للقانون خطوة على طريق إفشال العملية الانتخابية

د. أحمد بحر

غزة /سوا/ أدان د. أحمد بحر النائب الأول لرئيس المجلس التشريعي الفلسطيني، إنتهاكات السلطة وأجهزتها الأمنية بحق بعض مرشحي القوائم الانتخابية في الضفة الغربية.

وأكد بحر في بيان صحفي وصل وكالة "سوا" الاخبارية نسخة عنه اليوم الأربعاء أن انتهاكات السلطة للقانون خطوة على طريق إفشال العملية الانتخابية، مبيناً أن هذه الإنتهاكات والتهديدات والضغوطات تعبر عن إفلاس سياسي ووطني كبير وعدم إيمان بمبادئ الشراكة الوطنية.

وأشار إلى أن حركة فتح والسلطة ينطلقان من دوافع الخوف من نتائج الانتخابات.

وحذر بحر من استمرار السلطة  في هذه التجاوزات التي تمارسها الأجهزة الأمنية التابعة لها، مؤكدا أن إجراء الانتخابات يصبح موضع تساؤل ما لم يتم وضع حد لهذه التجاوزات والتهديدات.

وشدد بحر على ضرورة وقوف الكل الوطني الفلسطيني، قوى وفصائل وشخصيات وطنية ومنظمات مجتمع مدني وشرائح شعبية، في وجه محاولات السلطة وأجهزتها الأمنية لإفساد العملية الديمقراطية والتأثير على نتائج الانتخابات بما يحقق مصالحها الخاصة والفئوية.

ودعا بحر لجنة الانتخابات المركزية لإبداء موقف واضح وحاسم من هذه التهديدات والتجاوزات التي تهدد العملية الانتخابية، مؤكدا على ضرورة قيام اللجنة بتنفيذ القوانين واللوائح التنفيذية بحق هذه المخالفات والتجاوزات والتحلي بكامل المصداقية والشفافية والنزاهة في التعاطي مع العملية الديمقراطية من الألف إلى الياء.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد