الإذاعة الإسرائيلية: ضغوط عربية لإعادة دحلان لصفوف حركة فتح

الرئيس عباس ودحلان

القدس / سوا / ذكرت إذاعة الاحتلال الإسرائيلي صباح اليوم، نقلاً عن مصادر فلسطينية، وصفتها بأنها رفيعة المستوى، أن عدداً من الدول العربية، في مقدمتها مصر والسعودية والإمارات العربية المتحدة والأردن، تمارس ضغوطاً على رئيس السلطة الفلسطينية، محمود عباس ، لإبرام مصالحة مع العقيد محمد دحلان ، المفصول من حركة فتح، وإعادته إلى صفوف الحركة من جديد.

وقالت الإذاعة بحسب ما نقلت صحيفة العربي الجديد إن رئيس السلطة الفلسطينية، أعلن في اجتماع للقيادة الفلسطينية في رام الله يوم أمس الثلاثاء، أن هذا الموضوع ليس مطروحاً على جدول الأعمال حالياً.

ونقلت عن مصدر قالت إنه شارك في اللقاء، أن هناك مساعي لدمج واستيعاب أنصار محمد دحلان في قوائم المرشحين للانتخابات البلدية الفلسطينية لمواجهة حركة حماس ومرشحيها.
 

ووفقاً للإذاعة الإسرائيلية فإن هناك مؤشرات لقبول رئيس السلطة بإعادة النظر في ملف عدد من أنصار دحلان الذين تم فصلهم من الحركة، وتنقية ملفاتهم من التهم التي وُجّهت لهم.

ولفتت الإذاعة إلى أن القيادة الفلسطينية أوفدت في الأسبوع الأخير القيادين الفلسطينيين، العقيد جبريل الرجوب وتوفيق طيراوي إلى القاهرة لبحث هذا الملف. 
 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد