مطالبة الاتحاد الأوروبي بالتدخل لحماية مدرسة الخان الأحمر

روما/سوا/ وجهت منظمتا "فينتو دي تيرا" غير الحكومة، و"اسوباتشه" الايطاليتين، اليوم الثلاثاء، نداء لشخصيات سياسة وثقافية وفنية في ايطاليا، تدعوهم فيه إلى مطالبة الحكومة الإيطالية والاتحاد الأوروبي، بالتدخل لحماية الحق في التعليم لأطفال البدو في الخان الأحمر في فلسطين.

وشددت المنظمتان في ندائهما على ضرورة التحرك من أجل الدفاع عن مدرسة الإطارات التابعة لبدو الجاهلين شرق القدس والمهددة بالهدم من قبل السلطات الإسرائيلية في أية لحظة.

ووقع على النداء العديد من البرلمانين الإيطاليين، ومنهم فرانكو بوردو، وبياتريس بيرنونه، وفيليبو فوساتي، وجوليو ماركون، ومارسيا نيكيي، وايرازمو بالاتسوتو، وميكيله برياس، وارتورو سكوتو، وماريتى تيدي، وفينتشنسو برونو.

يذكر أن مدرسة الخان الأحمر اقيمت عام 2009 من الطين والإطارات، لأنها تقع في المناطق المصنفة 'ج'، حيث تمنع السلطات الاسرائيلية الفلسطينيين من البناء الإسمنتي في تلك المناطق، وتضم أكثر من 70 طالبا وطالبة.

وتقع أقرب مدرسة بديلة لطلبة بدو الجهالين على مسافة 45 دقيقة بالمركبة بين مستوطنتي 'معاليه أدوميم' و'كفار ادوميم'، ويعيش بدو الجهالين في تلك المنطقة تحت تهديد الترحيل.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد