جامعة القدس والأفق للتنمية توقعان اتفاقية تمنح الطلبة قروضا دون فوائد

none

القدس /سوا/ وقعت جامعة القدس ومؤسسة الأفق للتنمية الشبابية، اتفاقية تفاهم لبناء صندوق الأفق للتمكين الطلابي الذي تم تأسيسه بالشراكة مع الجامعة ومؤسسة الأفق والبنك الوطني، الذي يهدف الى منح قروض من دون فوائد لطلبة الجامعة، تمكنهم من دفع الأقساط الجامعية وتسديدها وفق آلية ميسرة.

وقع الاتفاقية عن الجامعة رئيس جامعة القدس د. عماد أبو كشك، الذي بدوره افتتح اللقاء بالإشادة بدور الصندوق كونه يمثل داعما اساسيا لمدينة القدس وجامعتها وطلبتها والمجتمع، من خلال التيسير على العائلات الفلسطينية التي تعتبر التعليم هدفا استراتيجيا على رأس اولوياتها.

وأكد أن المشروع يعتبر خطوة مهمة نحو تعزيز الشراكة ما بين الجامعات الفلسطينية ومؤسسات المجتمع المدني والبنوك العاملة في الاراضي الفلسطينية، بما يخدم العملية التنموية في المجتمع الفلسطيني.

كما وقع الاتفاقية عن مؤسسة الأفق المدير التنفيذي للمؤسسة، د. محمد الفرارجة، الذي أثنى على دور جامعة القدس في استدامة العملية التعليمية، باعتبارها احدى أهم ركائز التعليم في قلب القدس لما تمتلكه من خصوصية سياسية ووطنية، مؤكدا أهمية انطلاق الصندوق في مرحلته الأولى.

بدوره تحدث رئيس مجلس ادارة مؤسسة الأفق د. أحمد مصلح، عن طبيعة عمل المؤسسة والمشاريع التي تعمل على تنفيذها، خاصة فيما يتعلق بتدريب وتشغيل الخريجين الجدد، من أجل المساعدة في حل جزء من مشكلة البطالة، التي يقع جزء من حلها على مؤسسات المجتمع المدني جنبا الى جنب مع المؤسسات الحكومية والرسمية.

وفي نهاية اللقاء تم التوقيع على نص الاتفاقية والاعلان بذلك عن انطلاق عمل الصندوق، وسط دعوة  للطلبة الراغبين بالاستفادة من هذا الصندوق للتوجه إلى وحدة المساعدات المالية في جامعة القدس.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد