طولكرم: ذوو الأسرى يطالبون بتفعيل فعاليات التضامن مع الأسرى

none

طولكرم /سوا/ أكد عدد من ذوي الأسرى في محافظة طولكرم، على ضرورة تفعيل فعاليات التضامن مع أبنائهم الأسرى القابعين في سجون الاحتلال، خاصة في هذا الوقت الذي يشهد دخول العشرات منهم في معركة الأمعاء الخاوية.

وشددوا خلال اعتصامهم الأسبوعي اليوم الثلاثاء، أمام مكتب الصليب الأحمر بطولكرم، على أن الأسرى بأمس الحاجة لوقفة جماهيرية حاشدة معهم، تشد من أزرهم وتدعم صمودهم البطولي، مؤكدين أن الاعتصام الأسبوعي أصبح بقلة عدد المتضامنين لا يليق بنضال الأسرى.

وطالبوا كافة المؤسسات الرسمية والشعبية وفصائل العمل الوطني وأهالي الأسرى خاصة بتفعيل هذا الاعتصام الذي يزيد عمره عن 15 عاما، وكان يشهد خلالها زخما شعبيا وإعلاميا وضاغطا نحو الإفراج عن جميع الأسرى.

كما ناشدوا كافة المؤسسات الدولية الإنسانية والحقوقية إلى التحرك الفوري لإنقاذ حياة الأسرى المضربين عن الطعام بسبب اعتقالهم الإداري، وهم: محمود بلبول المضرب منذ 59 يوما، ومحمد بلبول المضرب منذ 57 يوما، ومالك القاضي وعبادة الهريمي المضربين منذ 47 يوما ،وهم موجودون في مشفى اساف هروفيه وأوضاعهم صعبة للغاية.

وحيا منسق لجنة الأسرى المحررين، الأسير شكري غنايم، الأسير بلال كايد في انتصاره في معركته على السجان، مؤكدا تضامن الجميع مع كافة الأسرى خاصة الأسرى المضربين عن الطعام حتى نيل حقوقهم كاملة، مشددا على ضرورة الوقوف إلى جانب الأسرى قلبا وقالبا، فالجميع شعب واحد ناضل وكافح ضد المحتل من أجل الحرية، ومستمر في نضاله حتى نيل حقوقه الكاملة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد