لقاء في جنين يوصي بتنظيم عمل معاصر الزيتون ورفع جودة الإنتاج

none

جنين/سوا/ أوصى مشاركون في لقاء مع أصحاب معاصر زيت الزيتون في جنين، اليوم الثلاثاء، بضرورة تحسين انتاج الزيت ورفع الجودة، الأمر الذي يساهم في تحسين تصديره وفي دخل المعاصر، خاصة مع تدني الموسم والانتاج.

وشدد المشاركون خلال اللقاء الذي نظمه مجلس الزيت الفلسطيني، ومديرية الزراعة، على تنظيم عمل المعاصر وزيادة الرقابة عليها، لأن لها دورا كبيرا في تحديد كمية الزيت وتحسين جودته.

وبين مدير الزراعة احمد عبد الوهاب، ان موسم الزيتون بدأ بالتراجع بسبب الظروف المناخية، مشددا على ضرورة الحفاظ على هذا الموسم الذي له معان اجتماعية واقتصادية وتاريخية ودينية. واشار الى ضرورة تنظيم عمل المعاصر نظرا لدورها في زيادة انتاج الزيت ورفع جودته، مبينا أن هناك 68 معصرة في محافظة جنين وهو عدد غير بسيط بالنسبة للمساحات المزروعة.

واوضح ان هذا العام تم الاستعانة بالدفاع المدني للكشف على المعاصر ومعرفة معايير السلامة، لتلافي الحوادث التي حصلت سابقا والتدخل السريع في حال حدث اي طارئ.

وبين مدير دائرة الارشاد الزراعي رائد بشارات ان هناك 13000 من الشركاء مستفيدين من المعاصر الموجودة في المحافظة، وهذا يدعو الى رفع الرقابة لزيادة الإنتاج وبالتالي زيادة دخل هذه المعاصر.

بدورهما، شدد ممثلا مجلس الزيت احمد ابو فرحة، وخالد الجندي، على ضرورة التواصل مع اصحاب المعاصر لأنها المفصل الرئيسي في انتاج الزيت، والعمل على ادارة التصنيع جيدا لتحسين الإنتاج والجودة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد