"روّاد" توزع حقائـب مدرسيـة على الطلبـة الفقـراء بغــزة

none

غزة /سوا/ وزعت جمعية روّاد للتنمية المجتمعية مئات الحقائب المدرسية والقرطاسية على الطلبة الفقراء والمعوزين في مدينة غزة، وذلك مع بداية العام الدراسي الجديد 2016-2017م، وضمن مشروع العودة للمدارس الموسمي الذي تنفذه الجمعية بداية كل عام دراسي.

وأشار مدير الجمعية محمد أبو سيدو، في بيان وصل لـ "سوا" اليوم الاثنين، أن الهدف من مشروع الحقيبة المدرسية هو تخفيف حجم العبء المادي المُلقى على كاهل أرباب الأسر الفقيرة والمحتاجة التي لا تكاد تستطيع توفير مقومات الحياة الأساسية عوضاً عن توفير مستلزمات التعليم لأبنائها، كما ويهدف المشروع إلى رسم البسمة على شفاه الطلبة الذين يستفيدون من هذا المشروع.

وأضاف "ولأن التعليم يعتبر عنصراً مهماً في حياة الفلسطينيين لما له من قدرة على الارتقاء بالإنسان وتحقيق ذاته وسمو فكره؛ فإن الجمعية أوْلَت ذات الاهتمام تجاه الطلاب الفلسطينيين في قطاع غزة".

وتابع أبو سيدو "فمع إطلالة كل عام دراسي جديد، كان لزاماً على "روّاد" أن تدخل البهجة والسرور على أبناء وبنات تلك الأسر وتدعيماً لهم للاستمرار في مجال العلم والتعلم، من أجل أن يدعموا مسيرة البناء والتعمير والتي تتطلب تضافر جهود كل المخلصين".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد