أبو رمضان: تشكيل قائمة التحالف خطوة مهمة لبلورة تيار ثالث

محسن أبو رمضان

غزة /سوا/ أجمع نخب شبابية ومتحدثون على أن نجاح القوى والفصائل الديمقراطية بتشكيل التحالف الديمقراطي الذي سجل ترشحه لخوص الانتخابات المحلية خطوة مهمة لبلورة تيار ثالث ديمقراطي في المجتمع الفلسطيني إلى جانب حركتي فتح و حماس .

وقال مستشار عام المركز، رئيس قائمة التحالف الديمقراطية لبلدية غزة، محسن أبو رمضان في لقاء عقده مركز د. حيدر عبد الشافي للثقافة والتنمية في مقره بغزة، اليوم الاثنين، أن التحالف يشمل قوى سياسية وشخصيات مجتمعية ومستقلة.

وأضاف، أبو رمضان أن اختياره على رأس قائمة التحالف الديمقراطي لبلدية غزة، يشير إلى الرغبة في اختيار شخصيات مستقلة ذات خبرة بالعمل المهني والتنموي والمجتمعي.

ودعا في سياق مداخلة قدمها خلال اللقاء الذي جمع نخب شبابية وناشطون من المجتمع المحلي، إلى أهمية ترشيح الشباب في القوائم الانتخابية تعزيزاً لدورهم ومشاركتهم في الحياة العامة ولمناهضة محاولات الإحباط التي يعانون منها، مؤكداً أهمية إجراء الانتخابات المحلية في موعدها.

وأكد المشاركون في اللقاء في مداخلات منفصلة على ضرورة أن يأخذ المجتمع المدني ممثلاً بالمؤسسات الأهلية والحقوقية دوره الفاعل إزاء هذه الانتخابات في كافة مراحل التحضير لها وعند إجراؤها وفرز الأصوات، تأكيداً للرقابة الفاعلة وضمان إجراء الانتخابات بصورة شفافة ونزيهة.

من جانبه أشار محمد أبو سمرة الناشط الشبابي إلى أهمية تعزيز مشاركة الشباب وتنوعي اختياراتهم من أجل ترسيخ ثقافة التعددية واحترام الاختلاف في المجتمع .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد