رام الله: افتتاح معرض قطاع الصناعات الإنشائية في فلسطين

none

رام الله /سوا/ افتتح وكيل وزارة الأشغال العامة والإسكان فايق الديك، اليوم الاثنين، في محافظة رام الله والبيرة معرض "Palestine build 2016"، الذي يتناول قطاع الصناعات الإنشائية في فلسطين، ويعرض منتجات أهم الشركات الإنشائية المحلية.

وقال الديك وفقًا لوكالة الأنباء الرسمية خلال حفل افتتاح المعرض، الذي يستمر ثلاثة أيام، إن قطاع الصناعات الإنشائية يعد ركيزة أساسية من ركائز الاقتصاد الوطني، إضافة إلى دوره الاجتماعي المركزي المتمثل في توفير السكن للمواطنين والمرافق العامة وخدمات البنى التحتية لكافة النشاطات الاقتصادية والاجتماعية.

وبيّن أن الأنشطة الصناعية تساهم بحوالي 37.5% من إجمالي إنتاج الأنشطة الاقتصادية للمؤسسات العاملة في فلسطين وهو ما يعادل 4.1 مليار حسب ما نشر الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني.

وأضاف أن عدد المنشآت في فلسطين بلغت 17 ألف منشأة تشكل حوالي 13% من مجموع المؤسسات العاملة في القطاع الخاص والأهلي، وتشغل ما يزيد على 21% من مجموع العاملين في المؤسسات الاقتصادية العاملة في فلسطين، أي أكثر من 86.400 موظف وعامل.

وأشار إلى أن الحكومة أقرت إعطاء هامش أفضلية بمقدار 15% للمنتجات الإنشائية المحلية فيما يتم توريده منها في عمليات الشراء العام، وإعطاء الأولوية للمنتج الوطن المطابق للمواصفات أثناء تنفيذ عقود الشراء العام لتنفيذ المشاريع الحكومية.

من جهته قال مدير شركة أسباب للدعاية والإعلان المنظمة للمعرض علاء دعاس، أن فكرة إقامة المعرض تأتي في إطار تسليط الضوء على قطاع الصناعات الإنشائية في فلسطين كمحاولة متواضعة للمساهمة في محاولة دراسة وتسليط الضوء على مشاكل وتحديات هذا القطاع.

وجرى في نهاية الاحتفال افتتاح المعرض بشكل رسمي، حيث قام الوكيل وعدد من الشخصيات الرسمية بقص شريط الافتتاح وتجولوا في أنحاء المعرض التي تمثل مجموعة من الشركات الإنشائية في فلسطين.

وسيتم في اليوم الثاني للمعرض عقد مؤتمر نظمته وزارة الأشغال العامة والإسكان للحديث على التحديات والعراقيل التي تواجه هذا القطاع وكيفية النهوض به.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد