شعارات على مدرسة يهودية بالدنمارك "لا سلام لكم يا عصابة الخنازير الصهاينة"

259-TRIAL- القدس / سوا / ذكرت قناة "I24" الإخبارية الإسرائيلية أن مدرسة يهودية فى العاصمة الدنماركية "كوبنهاجن"، تعرضت مساء الجمعة، لعملية تهشيم زجاج نوافذها وكتبت على جدرانها شعارات ضد اليهود منها "لا سلام فى غزة " و"لا سلام لكم يا عصابة الخنازير الصهاينة". 
وقال يان هانسن، مدير مدرسة "كارولينسكولن" اليهودية: "علمنا أن رسالة سياسية كتبت على الجدران لكننا لا نعلم من فعل ذلك"، مضيفا: "بعض أولياء التلاميذ امتنعوا عن إرسال أبنائهم إلى المدرسة أمس كما كان بعض الأطفال خائفين واضطررنا إلى إعادتهم إلى منازلهم".
وأشارت القناة الإسرائيلية إلى أن المدرسة التى تأسست فى عام 1805 وتضم حضانة، تعتبر ثانى أقدم مدرسة يهودية فى العالم ما تزال تعمل حتى الآن، مضيفة أن تزايد عمليات "معاداة السامية" فى الدنمارك بالسلطات المحلية إلى تنظيم "مسيرة القبعة اليهودية" الأسبوع الماضى فى وسط كوبنهاجن تضامنا مع حق اليهود فى إجهار دينهم علنا. 
ولفتت القناة الإسرائيلية إلى أن هناك قلقا متزايدا بشأن ارتفاع الهجمات المعادية للسامية فى أوروبا، كما استهدف متظاهرون مؤيدون للفلسطينيين الجاليات اليهودية المحلية بسبب حرب غزة، على حد زعمها. 
وأدعت القناة الإسرائيلية أن متظاهرين مناهضين لإسرائيل فى فرنسا حاولوا اقتحام اثنين من المعابد اليهودية فى باريس وتخريب متجر يهودى، وفى بريطانيا زادت الهجمات المعادية للسامية لمستويات جديدة مع استمرار الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة التى راح ضحيتها حتى الآن 2099 فلسطينيا.
93
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد