منتدى الاعلاميين يؤكد على دور الصحفيين في الحد من المنافسة غير الشريفة في الانتخابات البلدية

none

غزة / سوا / أكد منتدى الاعلاميين الفلسطينيين على دور الصحفيين والاعلاميين في الحد من عمليات المنافسة غير الشريفة وحالات التشهير التي بدأت بوادرها مع قرب الانتخابات البلدية في الضفة وغزة .
جاء ذلك على لسان عماد الافرنجي رئيس منتدى الاعلاميين في الكلمة الترحيبية لدى افتتاح الرحلة السنوية الترفيهية للصحفيين الذي نظمه المنتدى أمس في النادي البحري التابع لبلدية دير البلح وسط قطاع غزة بمشاركة عشرات الصحفيين والاعلاميين اعضاء الجمعية العمومية للمنتدى .
وقال الافرنجي أن الصحفي صمام الأمان في مواجهة الخروج عن أخلاقيات المهنة ومواثيق الشرف ، وعليه التدقيق في كل كلمة وخبر ينقله وتقرير يكتبه قد يتضمن تشهير أو طعن في منافس أو أخبار مفبركة وكاذبة أو معلومات غير مؤكدة ، وأضاف أن الصحفي هو حارس البوابة لكل ما ينقل الى الجمهور وعليه التدقيق في كل كلمة وخبر وتصريح والتحقق من مصادره حتى يجسد حقيقة العمل الاعلامي وأمانة العمل الصحفي .
وأوضح ان الانتخابات استحقاق وطني لضخ دماء جديدة وحق للمجتمع الفلسطيني لكنه بكل الاحوال لا يتقدم على القضايا المصيرية مع الاحتلال .
وقال رئيس منتدى الاعلاميين ان قضايا القدس والارض والاستيطان واللاجئين والاسرى وفعاليات انتفاضة القدس يجب ان تبقى حاضرة على أجندة عمل وسائل الاعلام الفلسطينية ، واضاف ان قضايا الحقوق والثوابت يجب ألا تتراجع أمام القضايا الأخرى مهما كانت فهي تمثل عنوان الصراع مع الاحتلال الاسرائيلي .
وأشاد بدور وعمل الصحفيين والاعلاميين الفلسطينيين مستذكرا عشرات الشهداء الذين ارتقوا وهم يؤدون رسالتهم المهنية و الوطنية ، مشيرا الى ان جيش الاحتلال يعتقل أكثر من 20 صحفيا في سجونه وهو ما يتطلب تضامنا واسعا معهم .
وتخلل الرحلة فقرات متنوعة كالمسابقة الترفيهية الهادفة والسباحة و الرياضة ووجبة غداء .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد