صحيفة: تسجيل 4 قوائم انتخابية للمشاركة في انتخابات بلدية نابلس

نابلس -ارشيفية-

نابلس /سوا/ تم في مدينة نابلس عند منتصف الليلة الماضية تسجيل 4 قوائم انتخابية للمشاركة في انتخابات بلدية نابلس التي ستجري في وقتها المحدد في الثامن من تشرين أول القادم.

وبحسب ما ذكرت صحيفة القدس المحلية، جاء تسجيل القوائم في اللحظة الاخيرة قبيل انتهاء الفترة القانونية المحددة لاغلاق باب الترشح وهي الساعة الثانية عشرة ليلا.

وعلم -وفقا للصحيفة- أن القوائم الاربع التي سجلت للمشاركة في الانتخابات هي: "قائمة الشباب المستقلين" برئاسة محمد دويكات، و"قائمة نابلس للجميع" برئاسة عدلي يعيش، و"القائمة المهنية المستقلة" برئاسة محمد الشنار، و"قائمة التحالف الديمقراطي" برئاسة ماجدة المصري.

وكانت قائمة خامسة وهي قائمة "نابلس الاجمل" التي يرأسها عاصم سالم قد أعلنت انسحابها من المنافسة وسحبت ترشحها الخميس. وقال رئيس القائمة بأن الانسحاب جاء بسبب الظروف المؤلمة التي تمر بها المدينة.

وأفادت الصحيفة أن ترشح هذه القوائم وضع حدا لحالة من الجدل الدائر بين فصائل العمل الوطني والمؤسسات والشخصيات الاعتبارية، خاصة مع الدعوات التي انطلقت لتأجيل الانتخابات بسبب الظروف التي تمر بها مدينة نابلس.

وكانت هذه القوى والمؤسسات والفصائل الوطنية والشخصيات الاعتبارية قد اصدرت بيانا ظهر الخميس أعلنت فيه انها اتفقت على تأجيل تسجيل قوائمها الانتخابية لمدة 4 اسابيع، بسبب الظروف العصيبة التي تمر بها المدينة حاليا، قبل ان تعود وتتراجع عن هذا القرار.

وأصدرت ذات الاطراف، بيانا ثان ليلا بررت فيه تراجعها عن موقفها السابق بعدم تسجيل القوائم وجاء فيه: "كاستمرار للجهود الحثيثة المسؤولة التي تبذل لرأب الصدع وتجاوز المحنة التي تمر بها مدينتنا الحبيبة، وحيث تواصلت الإجتماعات والحوارات المعمقة مع كل الأطراف المعنية والتي تهدف لتطويق وحل الأزمة من كافة جوانبها وبما يضمن إحقاق الحقوق وتوفير الأجواء المناسبة لتحقيق الأمن والأمان وسيادة النظام والقانون على الجميع، فقد اثمرت هذه الجهود والإتصالات عن تحقيق متطلبات اولية تحفظ وتوفر جزءا هاما من الحقوق الخاصة باصحابها، علما ان الجهات السياسية باعلى مستوياتها كانت على إتصال مع ممثلي القوى والمؤسسات في محافظة نابلس وابدت تجاوبا كبيرا مع المطالب الخاصة بمدينة نابلس وأهاليها باتجاه نزع فتيل الأزمة على مبدأ سيادة القانون وإستعدت لمتابعة هذه المطالب تحقيقا للعداله في كافة الإتجاهات.

وأضاف البيان: "وبناء على ذلك فقد إرتأت القوى والمؤسسات والشخصيات الإعتبارية في المدينة ان تستكمل إجراءات التسجيل للقوائم الإنتخابية حسب الأصول القانونية والعمل معا مع كافة المستويات لخلق مناخ إيجابي وإعادة الحياة الى طبيعتها".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد