وفد من منظمة التحرير يواصل لقاءاته مع الأحزاب المصرية

وفد منظمة التحرير

القاهرة/سوا/ واصل وفد دائرة العلاقات العربية في منظمة التحرير الفلسطينية، الذي يضم مدير عام الدائرة زياد سلعوس، ومدير الإعلام غسان أبو حنيش، اجتماعاته مع الأحزاب المصرية، حيث اجتمع مع القياديين في حزب التحالف الشعبي: مدحت الزاهد نائب رئيس الحزب، وعضو المكتب السياسي حلمي شعراوي رئيس مركز البحوث العربية والإفريقية، وطه طنطاوي.

واستعرض وفد الدائرة الأوضاع في الأرض الفلسطينية والانتهاكات التي يتعرض لها الشعب الفلسطيني جراء الاحتلال، إضافة للموقف الفلسطيني من مجمل الأحداث التي تدور في المنطقة.

وأكد وقوف الشعب الفلسطيني وقواه السياسية والاجتماعية مع مصر الشقيقة في تصديها للإرهاب، ومن أجل بقاء دور مصر الداعم للقضية الفلسطينية ولحقوق الشعب الفلسطيني.

كما ثمن الوفد الجهود المصرية التي تبذل من أجل استعادة الوحدة الفلسطينية وإنهاء الانقسام، داعيا في الوقت ذاته للعمل والمساعدة في رفع الحصار الإسرائيلي الجائر عن قطاع غزة وتسهيل حياة فلسطينيي القطاع.

بدوره، أكد الحزب وقوفه الدائم إلى جانب الشعب الفلسطيني ونضاله المشروع، وفضح إجراءات الاحتلال في كافة المحافل، ومواجهة كل أشكال التطبيع وتمدد النفوذ الإسرائيلي في القارة الإفريقية والمنطقة عموما.

وفي السياق ذاته، زار وفد دائرة العلاقات العربية حزبي الكرامة والتيار الشعبي، واجتمع مع أمين عام حزب الكرامة محمد بيومي، والوزير السابق كمال أبو عيطة، وحسام رضا، وأحمد سامح.

وثمن وفد الدائرة التحركات الشعبية المصرية المساندة للأسرى والداعمة لصمودهم ولنضال شعبنا المشروع، داعيا الى مواصلة هذه التحركات واستمرارها.

وأشارت قيادتا حزبي الكرامة والتيار الشعبي، الى أهمية تعزيز التنسيق والتواصل بين الدائرة ومؤسسات المجتمع المدني والاتحادات الشعبية والنقابات المهنية لتعزيز الزخم والتلاحم الشعبي بين الشعبين من اجل فلسطين وقضيتها العادلة، ومن أجل مصر في تصديها للإرهاب ومحاولات النيل من أمنها واستقرارها وسيادتها.

كما زار الوفد في وقت لاحق، حزب العيش والحرية في مقره بالقاهرة، والتقى مسؤول الملف السياسي أكرم إسماعيل، والوكيل المؤسس للحزب إلهام عيدروس.

وشدد الجانبان على أهمية البعد الشعبي في دعم الشعب الفلسطيني وضرورة تعزيزه، مؤكدين على محورية الدور المصري من أجل استعادة بعض البلدان العربية استقرارها ووحدتها وسيادتها ودورها المطلوب خدمة لقضايا الأمة العربية عموما، وفي مقدمتها القضية الفلسطينية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد