مركز حقوقي يطالب بوقف عمليات الإعدام خارج إطار القانون في غزة

132-TRIAL- غزة /سوا /  قال المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان أنه يتابع بقلق عميق الأنباء حول عمليات إعدام خارج إطار القانون تنفذ في قطاع غزة خلال فترة العدوان الذي تواصل قوات الاحتلال شنه من 47 يوماً، وقد طالت هذه العمليات أشخاص على خلفية تعاونهم، أو الاشتباه بتعاونهم مع قوات الاحتلال.   وأوضح المركز في بيان له حلصت وكالة (سوا) على نسخه عنه ان آخر هذه الإعدامات جرت في مدينة غزة في حوالي الساعة التاسعة من صباح اليوم الجمعة الموافق 22/08/2014، حيث تم إعدام تسعة أشخاص، على الأٌقل، بينهم امرأتان، رمياً بالرصاص، في ساحة الكتيبة، غربي المدينة، وما تزال هوية هؤلاء الأشخاص غير معلومة للمركز، حيث تمت الإعدامات في ظل إجراءات أمنية مشددة.
 وطالب المركز السلطة الوطنية والمقاومة بالتدخل لوقف هذه الإعدامات الخارجة عن القانون، أياً كانت أسبابها أو دوافعها.
 ووجه مدير المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان المحامي راجي الصوراني رسائل عاجلة إلى عدد من القيادات الفلسطينية طالب فيها التدخل الفوري والحاسم لوقف هذه الإعدامات خارج إطار القانون، معتبراً أنها تسيء لنا جميعاً.  
وقال في رسالته :"برغم إدراكنا لظروف الحرب القائمة ومدى التأثير المباشر لتوظيف العملاء واستخدامهم في تنفيذ جرائم الاغتيال وغيرها من الجرائم التي تقترفها قوات الاحتلال، فإننا أحوج ما نكون إلى التأكيد على مبادئ سيادة القانون واحترام حقوق الإنسان".
172
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد