حماس ترد على ليبرمان..سلاح غزة خط أحمر

عناصر القسام- أرشيفية

غزة /خاص سوا/خالد الزهار/ قال يحيى موسى النائب عن حركة حماس في المجلس التشريعي، إن المقاومة الفلسطينية ونزع سلاحها "خط أحمر".

وأضاف موسى في تصريح خاص بوكالة "سوا" الإخبارية، اليوم الأربعاء، في مطلع رده على تصريحات وزير الأمن الإسرائيلي أفيغدور ليبرمان، : "موضوع المقاومة ونزع السلاح خط أحمر"،  متابعا إن الاحتلال شن أربع عمليات عسكرية كبيرة واستخدم كل الاسلحة، ولم يكن في أي وقف اطلاق نار بعد هذه العمليات، أن يجرأ الاحتلال التحدث عن سحب السلاح".

وكان ليبرمان قد قال إن "إعادة إعمار قطاع غزة مشروط بنزعه من السلاح".

وتابع موسى : "الاحتلال يعلم أن هذا الكلام مستحيل، وهذا يأتي في إطار "البروبغندا" لإثارة قضايا وإعطاء صورة خادعه عن ليبرمان، وهو يعلم ان هذا الامر مستحيل ولن يتحقق بأي حال من الاحوال ".

ولفت إلى فشل باراك من قبل وغيره من وزراء الأمن الاسرائيليين من تحقيق ذلك الامر، قائلا : "لن ينجح فيه ليبرمان".

وحول مزاعم ليبرمان والتي تحدث فيها أن 70% من أموال الضرائب التي تجبيها "حماس" في غرة تستخدم لتعزيز قوتها وللتسلح ولبناء الأنفاق وليس من أجل رفاهية السكان، اعتبر النائب عن حماس أن :اسرائيل تقوم بحملة دعائية ضد الشعب الفلسطيني مستخدمةً الأكاذيب".

وأردف موسى قائلا : "ما يجبى من الضرائب كله عبارة عن مبالغ محدودة ومعروفة ومعلنه وليست سرية وما تصرفه غزة على الموظفين وعلى تشغيل الوزارات ايضا مبالغ معلومة وليست هناك اسرار يمكن اخفاءها".

وزاد : "هم يعلمون تماما كل قرش في غزة يتعلق بموضوع الضرائب، لذلك عندما يتحدث أن ذلك لا يصرف على السكان أولا ما يصرف على السكان لا يكفي30 او 40% من حاجة الرواتب".

وقال النائب عن حماس في المجلس التشريعي : "هذه كلها عبارة عن أكاذيب ودعايات سوداء يحاول أن يخاطب فيها العالم حتى يقول ان غزة كأنها تعيش حالة معينة وانه المنظمات الدولية وما يجبى من غزة يصرف على المقاومة وهذا غير صحيح".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد