افتتاح محطة للطاقة الشمسية البديلة في مسجد معاذ بن جبل في الرام

none

رام الله / سوا /  افتتح وزير الاوقاف والشؤون الدينية الشيخ يوسف ادعيس، ومفتي القدس والديار الفلسطينية الشيخ محمد حسين، ومحافظ القدس عدنان الحسيني، ومدير عام اوقاف القدس الشيخ ابراهيم زعاترة، مشروع توليد الكهرباء لإنارة مسجد معاذ بن جبل باستخدام الطاقة الشمسية البديلة بتكلفة اجمالية بلغت 31 ألف دولار.

وذكرت "وفا" أن الوزير ادعيس أن الوزارة ستعمم هذه التجربة على كافة المساجد والمديريات ولجان الزكاة والمرافق الصناعية والاستثمارية والمدارس والكليات التابعة للوزارة.

وقدم ادعيس شكره الى المحافظ ومديرية الاوقاف ولكافة المتبرعين في المحافظة، لتذليلهم كافة الصعوبات امام هذا المشروع الكبير.

بدوره، اشار المفتي الى أن هذا المشروع سيسهم في التخفيف من أعباء وزارة الأوقاف في تسديد فواتير الكهرباء، الى جانب تخزين الطاقة الفائضة عن حاجة المسجد، وبالتالي امكانية توزيعها على سكان المنطقة أو البلدة للحد من انقطاع التيار الكهربائي.

وفي سياق متصل، افتتح وزير الأوقاف والشؤون الدينية مركز الريان لتحفيظ القرآن الكريم، مؤكدا دور هذه المراكز الطليعي في ايصال رسالة الاسلام لكل الناس وتنويرهم ووضعهم على الطريق القويم من خلال الدروس والمواعظ، وأهميتها في حياة الناس اليومية على كافة الصعد.

وتخلل حفل افتتاح المركز الذي حضره حشد من المؤسسات الرسمية والأهلية وأهالي البلدة ابتهالات وأناشيد دينية وتكريم للقائمين على هذا المركز. 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد