بلدية غزة توزع ( 80) حاوية جديدة للنفايات على شاطئ البحر

none

غزة /سوا/ وزعت بلدية غزة ( 80) حاوية جديدة للنفايات على طول شاطئ البحر والكورنيش ومنطقة الميناء ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على نظافة المدينة .

وقالت البلدية إن الهدف من توزيع الحاويات هو المحافظة على الشاطئ والكورنيش وتمكين المواطنين المتنزهين على البحر من التخلص من النفايات وإلقاءها في الحاويات .

وأضافت أنها توزع نحو ( 1670) حاوية أخرى مختلفة الأحجام في كافة منا طق المدنية وتسعى لشمل مناطق أخرى من خلال توزيع الحاويات وذلك للتسهيل على المواطنين وتسهيل عملية جمع النفايات .

وتمكنت طواقم النظافة خلال شهر تموز/ يوليو الماضي من جمع وترحيل نحو (25) ألف طن من النفايات الصلبة وترحيلها إلى المكب الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة، وكذلك كنس ( 1200) متر مكعب من أتربة الشوارع .

ولإتمام عملية نظافة المدينة شغلت البلدية خلال الشهر كافة موظفي قسم النظافة و( 250) عاملاً مع كاره بتمويل من صندوق تطوير وإقراض البلديات ومؤسسات أخرى .

واستقبل مكب النفايات الرئيس شرق المدينة خلال نفس الفترة نحو ( 30) ألف طن من النفايات من مدينة غزة ووكالة غوث وتشغيل اللاجئين ( الأونروا ) وبلديتي الزهراء والمغراقة .

وأفاد قسم "معالجة وإعادة تصنيع النفايات الصلبة" في البلدية، أن المكب استقبل (25) ألف طن من النفايات من بلدية غزة و(4) ألاف وثمانمائة طن من " الأونروا " و(129) طنا من بلدية المغراقة و( 138) طنا  بلدية الزهراء .

وأظهرت دراسة ميدانية أجرتها سلطة جودة البيئة خلال شهر إبريل/ نيسان الماضي خلو مدينة غزة من أي مكبات عشوائية للنفايات، حيث يتم ترحيل النفايات إلى مكب النفايات الرئيس في منطقة جحر الديك شرق المدينة

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد