افتتاح المعرض الفني "غزة لم تكتمل" في غزة

none

غزة /سوا/ أُفتتح صباح أمس الأثنين معرضًا فنيًا بعنوان "غزة لم تكتمل" وذلك بمقر المجلس الفلسطيني للتمكين الوطني بمدينة غزة بمشاركة واسعة من ممثلي منظمات أهلية ونواب عن المجلس التشريعي ومجموعة من فناني من قطاع غزة.

ويستمر المعرض على مدار يومين ويتم خلاله عرض مجموعة من الصور الفتوغرافية  ،المجسمات ورسوم كاريكاتير بالإضافة لعمل فني يجمع مجموعة من ألعاب الأطفال و مقتنيات تعود لمجموعة من المواطنين المتضررين من العدوان الاسرائيلي على قطاع غزة صيف العام 2014، كما يتخلل المعرض عرض لمجموعة من الأفلام الوثائقية حول عملية إعمار غزة.

وكما سيتم اطلاق حملة للتغريد على شبكات التواصل الاجتماعي على وسم #غزة_لم_تكتمل يوم غداً الثلاثاء لتسليط الضوء على قضايا وحقائق حول عملية إعمار غزة.

ويهدف المعرض الذي تنظمه متابعة الدعم الدولي في غزة و بالشراكة مع مجموعة واسعة من منظمات المجتمع المدني إلى رسم صورة لغزة بعد مرور عامين على العدوان  تسليط الضوء على مدي التزام المانحين بوعودهم، والجهود الفلسطينية المبذولة لتحقيق مخرجات مؤتمر القاهرة حول إعادة الإعمار، والعراقيل والمماطلة الإسرائيلية أمام العملية.

كما يتضمن المعرض محاولة لعرض الشق الآخر من المعاناة الخاصة للأسر المتضررة، من خلال العديد من الزوايا  التي يتضمنها المعرض وفقاً لبلاغ صحفي للجنة التحضيرية للمعرض.

وبدورها أكدت حنين السماك منسقة المعرض أن الهدف الرئيسي للمعرض هو إيصال رسائل أهالي قطاع غزة عامة والمتضررين خاصة للمجتمع الدولي حول قضية إعادة الإعمار.

وأضافت أن غزة لم تكتمل هو ترجمة لتأثير سياسات الممولين في حياه الناس، ويجيب على سؤال: ما الذي كان بإمكاننا أن نفعله في غزة في حال توفر التمويل دون التعرض لعدوان؟ لماذا لم نرَ سخاء المجتمع الدولي في سنوات الحصار التي سبقت العدوان؟ والعديد من الاستفسارات بالإضافة لكونه  مساحة نشرح من خلالها للناس كيف ينبغي أن تكون الحياة الطبيعية، فالناس في غزة كغيرهم يحلمون بحياة كريمة، وبالتالي يتوجب علينا أن نصف لهم معنى ومفهوم الحياة الكريمة.

يُذكر أن متابعة الدعم الدولي متابعة الدعم الدولي" هي مبادرة فلسطينية مستقلة، تعمل على تشجيع ودعم الجهود الرامية لوضع المساعدات الدولية المقدمة لشعبنا الفلسطيني موضع المساءلة أمام الرأي العام، بما فيها جهود إعادة الإعمار لقطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد