افتتاح الدورة التدريبية للصحفيين الفلسطينيين في مجال تغطية الانتخابات

القاهرة/سوا/ احتفل صباح اليوم الاثنين، بافتتاح الدورة التدريبية النوعية للصحفيين والاعلاميين والعاملين فى مجال الاعلام و الاتصال  فى فلسطين وذلك بمقر الاتحاد العام للصحفيين العرب بالقاهرة ،حيث يشارك فى الدورة التى تستمر اربعة ايام 20 دارسا وتدور الدورة حول تغطية  الحملات الانتخابية و ذلك مع اقتراب اجراء الانتخابات المحلية الفلسطينية .


 وشهد حفل الافتتاح حاتم زكريا مساعد رئيس الاتحاد العام للصحفيين العرب وخالد ميري امين عام الاتحاد والدكتور عصام فرج  الخبير الصحفي والاعلامي الكبير وقد اكد الاستاذ حاتم زكريا على اهمية الدورة فى ظل وجود توافق فلسطيني ورغبة حقيقية على اجراء الانتخابات المحلية فى اطار منظومة واحدة على اسس ثابتة.

 واشار زكريا على قدرة  المشاركيين فى الدورة فى نقل خبراتهم وما درسوه فى الدورة للطواقم الاخري بفلسطين التى ستشارك فى الاشراف وتغطية العملية الانتخابية المرتقبة وقد تقدم بالشكر لرئيس الاتحاد أ.مؤيد اللامي على موافقته اقامة الدورة  وايضا أ. ناصر ابو بكر نقيب الصحفيين الفلسطينيين ونائب رئيس اتحاد الصحفيين العرب. 


من ناحيته اكد عضو الهيئة الادارية لنقابة الصحفيين الفلسطينين على دور الاتحاد العربي لخدمة الاعلاميين الفلسطينيين قائلا"ان هذه الدورة ليست الاولى حيث سبق قبل ذلك العديد من الدورات الاعلامية وانها لن تكون الاخيرة و خاصة ان للصحفيين الفلسطينيين مكانة كبيرة لدى اتحاد الصحفيين العرب خاصة بعد الجهود الجبارة التي انجهزها نقيب الصحفيين الاستاذ ناصر ابو بكر سواء على الصعيد العربي او الدولي".

من جهته نقل الصحفي خالد بلبل رسالة شكر من نقيب الصحفيين الأستاذ ناصر ابو بكر للسيد مؤيد اللامي رئيس الاتحاد على الموافقة على انجاز الدورة والشكر الموصول لمساعد رئيس الاتحاد الاستاذ حاتم زكريا والاستاذ خالد ابو ميري الامين العام لاتحاد الصحفيين العرب وكافة الاخوات والاخوة العاملين في الاتحاد.


 يذكر ان د . عصام فرج  شارك في اليوم افتتاحيته الدورة حيث اكد على اهمية احتضان القاهرة للفعاليات العربية وان مصر ستقف دوما الى جانب القضية الفلسطينية والعمل المشترك من اجل انهاء الاحتلال والمساعدة فى تطور الكوادر الفلسطينية للنهوض بالواقع الفلسطيني.


 وثمن دور اتحاد الصحفيين العرب ونقابة الصحفيين الفلسطينيين على رعايتهما لمثل هذه الفعاليات المهمة فى الوقت الذي يحتاج فيه الفلسطيني للامة العربية

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد