الاتصالات تعتمد وثيقة اشتراطات و متطلبات التمديدات الداخلية لخطوط الانترنت

none

رام الله / سوا /  اعتمدت  وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وثيقة اشتراطات ومتطلبات التمديدات الداخلية لخدمات الانترنت الاتصالات و التي تم اعدادها بالتعاون و التنسيق مع شركة الاتصالات الفلسطينية و نقابة المهندسين .

وتهدف الوثيقة لضمان تقديم أفضل الخدمات للمواطنين و رفع جاهزية المباني الجديدة لاستيعاب احدث التطورات في مجال تقديم خدمات الاتصالات ومن اهمها استخدام شبكة الالياف الضوئية المعروفة باسم (FTTH)  وكذلك تقديم خدمات الانترنت للمشترك بسرعات فائقة السرعة تصل 50  ميجا بت في الثانية.

و تتضمن الوثيقة  الإرشادات التي يجب على المكاتب والشركات الهندسية والاستشارية مراعاتها خلال مرحلة تصميم البنية التحتية والاشراف والتنفيذ للمباني والعمارات والابراج لتكون جاهزة لتحمل خدمات الاتصالات الحالية والمستقبلية .

وتقدم الوثيقة دليلاً ارشادياً للتمديدات الداخلية لخدمات الاتصالات للشقق السكنية والمكاتب التجارية والمنازل.

هذا ومن الجدير ذكره أن قطاع الاتصالات يعتبر من أهم القطاعات المؤثرة في مختلف أوجه النهضة العمرانية لحياتنا اليومية المعاصرة .

 ويعتمد هذا القطاع بشكل كبير على شبكات النطاق العريض التي تؤثر بشكل إيجابي على التنمية الاقتصادية والاجتماعية وتساهم في خلق العديد من فرص العمل  وتعمل على تحسين حياة المواطنين.

ويأتي اعتماد هذه الوثيقة ليتزامن مع التغييرات الكبيرة والتطورات المتسارعة في مجال التكنولوجيا ووسائل الاتصال والذي يتطلب وضع شروط ومتطلبات للمباني الجديدة لاستيعاب التقنيات المستقبلية لخدمات الاتصالات التي تشمل خدمات الصوت والصورة والبيانات وتوفير إرشادات التمديدات الداخلية لضمان ثبات واستمرار خدمات الاتصالات وسهولة صيانتها والحصول على الخدمة بسرعة وجودة عالية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد