أريحا: الفتياني والشاعر يفتحان عدد من المشاريع في اطار التمكين الاقتصادي

none

أريحا / سوا / افتتح محافظ اريحا والأغوار ماجد الفتياني ووزير التنمية  الاجتماعية د. ابراهيم الشاعر صباح اليوم اربعة مشاريع مدرة للدخل في اريحا تنوعت ما بين صالون للحلاقة ومنجرة ومركز للمساج ومعرض للبس تراثي وملحقاته في اريحا.

وافتتحت هذه المشاريع من خلال تعاون مجدي وبناء ما بين وزارة التنمية الاجتماعية وبرنامج التمكين الاقتصادي UNDP)) ولجان العمل الزراعي.

الفتياني اشاد بالنقلة النوعية بطبيعة عمل وزارة التنمية الاجتماعية وقال ان هناك تغيير ملحوظ بطريقة وأداء عمل الوزارة وانه لم يقتصر فقط على تغيير الاسم من وزارة الشؤون الاجتماعية الى وزارة التنمية الاجتماعية وانما ايضا امتد الى الفعل.

الشاعر اكد على ان المسؤولية الاجتماعية بحاجة الى اعادة صياغة بحيث تصبح رافعة للعمل التنموي الحقيقي مضيفا نسعى من اجل ادارة الدفة الاقتصادية من الداخل بالشكل الذي يخدم القرار السياسي الوطني الفلسطيني بدون الخوف من أي ضغوطات كانت.

باسم احمد مدير برنامج التمكين الاقتصادي UNDP)) قال تأسس البرنامج عام 2006 والهدف الاساسي بناء قدرات عناصر الاسرة من اجل تمكينهم لإدارة مشروع اقتصادي مدر للدخل وأضاف ان البرنامج دعم 14100 مشروع و 23000 اسرة حتى الان ما بين الضفة وقطاع غزة و القدس وبنسب نجاح عالية ما بين 82-89%

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد