حملة اعتقالات في أنحاء الضفة الغربية

اعتقالات

رام الله /سوا/ اقتحمت قوات الاحتلال، فجر اليوم الاثنين، عدة مناطق في الضفة الغربية ، واعتقلت عدداً من المواطنين.

واعتقتل قوات الاحتلال، منجد نادر القواسمي، ونور حاتم قفيسة، وعبد الجليل محمد اخليل، ومجاهد صايل صبارنة، وباجس محمد ابوغيالة من محافظة الخليل، بعد تفتيش منازلهم.

كما واعتقلت قوات الاحتلال الشاب مازن رمضان من ام الشرايط في مدينة رام الله.

واعتقلت قوات الاحتلال فجراً الشاب نظام بشارات من بلدة طمون قضاء طوباس.

وكانت قوات الاحتلال اقتحمت منطقة سلفيت، واحتجزت شاباً من عائلة الفارعة قبل اطلاق سراحه، كما تم دهم منزل الأسير عمر العبوشي في المدينة، والشهيد عبد الرحمن رداد في قرية الزاوية القريبة منها.

وفي قلقيلية، فرضت قوات الاحتلال الليلة الماضية طوقا حول بلدة عزون شرق المدينة، وشرعت بعمليات تمشيط وتفتيش لمنازل المواطنين ونكلت بهم.

وقالت مصادر محلية إن قوات الاحتلال تجمعت بأعداد كبيرة في محيط البلدة، وأطلقت القنابل الضوئية بكثافة في ساعات الليل ومنعت الدخول والخروج من البلدة ثم شرعت بتفتيش المنازل.

وأشاروا إلى أن قوات الاحتلال داهمت منازل تقع في أطراف البلدة قرب البوابة الشمالية تعود لكل من : يوسف سلامة وسعيد سلامة ، وحسن سلامة واعتدت على أصحابها وفتشتها وعبثت بمحتوياتها.

كما انتشرت قوات الاحتلال على مفارق الطرق المحيطة بالبلدة والتي يسلكها المستوطنون وقوات الاحتلال وتتسبب بحالة توتر مستمر.

وبحسب بيان صادر عن الناطق باسم جيش الاحتلال، فإن اثنين من المعتقلين مشتبهين بالمشاركة في مواجهات، وأربعة ينتمون لحركة حماس واثنان ينتمون لحركة الجهاد الإسلامي الفلسطيني.

وقال البيان إنه تم العثور في منزل أحد المعتقلين على عبوة ناسفة وبندقية من صنع ذاتي من طراز "كارل غوستاف".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد