ورشة فلسطين للكتابة تصدر ست قصص للأطفال

none

ام الله / سوا /  صدرت عن ورشة فلسطين للكتابة ست قصص للأطفال هي: "بولقش"، و"قصر الأميرة بهرج"، و"بركة الأسئلة الزرقاء"، و"فلفول في بيت الغول"، و"نصائح غير مهمة للكاتب الصغير"، و"الجنية الغجرية".

وكانت ورشة فلسطين للكتابة التي أشرفت عليها الكاتبة مايا أبو الحيات قد عقدت لمدة شهور من بداية عام 2016، بهدف إصدار قصص للأطفال قابلة للقراءة بصوت عالٍ، تحت شعار "نحن نحب القراءة بصوت عال"، وهذه الكتب موجهة لفئتين من الأطفال، فئة من 4-7 سنوات، وفئة من 8- 12 سنة.

ومعنى قابلة للقراءة بصوت عال أنها تحتوي على محفزات لحواس الطفل مثل أصوات الحيوانات وأصوات الطبيعة، ويصاحب هذا الإنتاج تدريب 300 أم على القراءة لأولادهن بصوت عال، ومنحهن القصص لإنشاء نواة لمكتبة صغيرة، كما صرحت بذلك لـ"وفا" الكاتبة أبو الحيات.

وشارك في الورشة عدد من الكتاب هم: مايا أبو الحيات، وأنس أبو رحمة، وأحلام بشارات، وميس داغر، إضافة إلى يارا بامية التي قامت بكتابة قصة ورسمها معا، كما شارك في الورشة عدد من الرسامين هم إضافة إلى بامية: حسان مناصرة، وريما الكوسا، ولبنى طه، وأنستاسيا قرواني، وضحى الخطيب.

وقدم الدعم لهذا المشروع عدة مؤسسات هي: مؤسسة تحالف الشرق الأوسط، وباديكو، ورواق، والتعاون، وسكرمنتو بيت لحم ، وسكرمنتو نابلس .

وسيتم عمل ورش عمل في 30 منطقة بالضفة الغربية بما فيها القدس ، و غزة ، وقد جرى اليوم حفل توقيع هذه القصص وتوزيعها على الأطفال والأمهات بمقر مؤسسة رواق في البيرة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد