الجامعة العربية تنظم احتفالية "يوم في القدس"

مدينة القدس

القاهرة / سوا / أحيت الجامعة العربية، احتفالية "يوم في القدس " ، وذلك لمناسبة الذكرى الـ47 عاما على جريمة إحراق المسجد الأقصى.

وقال أبو علي في كلمته الافتتاحية في فعالية "يوم في القدس"، نستحضر اليوم ذكرى حرق المسجد الاقصى، والذكرى الخمسين لاحتلال القدس.

وأضاف: آن لهذا الاحتلال الاسرائيلي أن ينتهي، مؤكدا أن نضال الشعب الفلسطيني ما زال متواصلا والأمل بالتحرير ما زال يافعا، وما زالت فلسطين هي المركزية للأمة العربية، وقضية كل بيت وكل شاب وشابة يجمعنا حلم واحد وهو حرية فلسطين واستقلالها.

وشدد على ضرورة مساندة الشعب الفلسطيني في نضاله ضد الاحتلال، الذي يسعى لكسب مزيد من الوقت لتنفيذ مخططات التهويد مستخدما كافة أشكال الحروب النفسية والمالية لطمس الهوية الفلسطينية.

من جانبه، قال مدير إدارة التدريب بالجامعة ماجد المطيري، في كلمة الأمين العام المساعد للشؤون الإدارية والمالية السفير عدنان الخضير، إن هذه الفعالية تأتي لترسيخ القضية الفلسطينية في أذهان الشباب العربي وتعريفهم بتاريخ وثقافة وتراث القدس.

وأكد أن هناك مساعي لإنهاء الاحتلال الإسرائيلي، معربا عن أمله بأن تكلل هذه الجهود بالنجاح لإنهاء معاناة الشعب الفلسطيني.

بدوره، استعرض مدير المركز الإعلامي للسفارة ناجي الناجي، معاناة الشعب الفلسطيني في المدينة المقدسة والانتهاكات التي تُمارس بحقه ومدى خطورة السياسية الاسرائيلية المستمرة في تهويد الأقصى .

وعلى هامش الاحتفالية، افتتح أبو علي، معرضا للصور حول معاناة الشعب الفلسطيني ونضاله ضد الاحتلال الاسرائيلي، خاصة ما تتعرض له المدينة المقدسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد