وقفة تضامنية مع الأسرى المضربين عن الطعام في جنين

90-TRIAL- جنين/سوا/ شارك أهالي الأسرى في محافظة جنين، وممثلو المؤسسات الرسمية والأهلية والعاملة في مجال الأسرى، السبت، بوقفة تضامنية مع الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام.
ورفع المشاركون في الوقفة التضامنية التي دعت إليها لجنة الأسير، بالتعاون مع نادي الأسير ووزارة شؤون الأسرى والمحررين، الشعارات والرايات الوطنية المؤيدة للأسرى، والأعلام الفلسطينية وصور الأسرى، مرددين هتافات تطالب المجتمع الدولي بالضغط على حكومة الاحتلال من أجل وقف الانتهاكات التعسفية بحقهم واستمرار اعتقالهم.
وناشد منسق اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى، ومدير نادي الأسير في جنين راغب أبو دياك أبناء المحافظة إلى تكثيف حملة التضامن مع الأسرى المضربين عن الطعام لليوم السابع عشر على التوالي، رفضا لسياسة الاعتقال الإداري الجائر بحقهم في ظل تراجع وضعهم الصحي.
ودعا النائب في المجلس التشريعي خالد يحيى جماهير شعبنا إلى الالتفاف حول قضية الأسرى في ظل وضع أحوج ما يكونون للوقوف معهم، خاصة بأنهم قدموا الكثير لنا كي نحيا بكرامه على أرض محررة من دنس الاحتلال.
وحمل منسق فصائل العمل الوطني والإسلامي عطا غباريه حكومة الاحتلال المسؤولية عن حياة الأسرى في ظل تعنت حكومة الاحتلال الإسرائيلي بالاستجابة  لمطالبهم العادلة. واعتبر عضو اللجنة الشعبية لإطلاق سراح الأسرى فراس الحاج، أن الوقوف مع الأسرى هو وقوف مع الذات الفلسطيني، الذي يجب ألا نتردد للحظة بنصرتهم وإن كان ذلك على حساب سعادتنا ووجداننا.
وحملت عائلات الأسرى الإداريين المضربين عن الطعام حكومة الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن حياة أبنائهم، الذين لم يقدموا على تلك الخطوة سوى من أجل رفع سيف الاعتقال الإداري الظالم المسلط على أبنائهم دون وجه حق أو تهمة أو مسوغ قانوني.
يذكر أن عدد الأسرى الإداريين من جنين 11 أسيرا وهم؛ أحمد حفناوى، ورائد موسى، وغسان السعدي، ومحمد شهاب، وجمعه أبو جبل، ومجد السعدي، وخالد الحاج، وبهاء أبو طبيخ، ورامي غانم، وشريف طحانيه، وعبد الله أبو وعر.
147
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد