بلدية غزة تبدأ بتأهيل شارع مكب النفايات شرق المدينة 

none

غزة /سوا/ بدأت بلدية غزة بتأهيل الشارع المؤدي لمكب النفايات في منطقة جحر الديك وجزء من شارع الكرامة حتى تقاطع شارع المنصورة شرق المدينة.

وقال مدير عام الهندسة والتخطيط في البلدية الدكتور نهاد المغني إن المشروع يشمل تطوير البنية التحتية للشارع بطول ( 1600) متر وعرض ( 8) أمتار وتمديد شبكة للإنارة ورصف الشارع بمادة الإسفلت.

وأضاف أن الشارع يعاني من ضعف في البنية التحتية نتيجة قدومه وتعرضه لأضرار خلال العدوان الإسرائيلي في صيف العام 2014، ويهدف المشروع لإعادة تأهيله لتسهيل حركة مرور سيارات المواطنين وسيارات جمع النفايات الواصلة للمكب.

وأشار إلى أن المشروع ممول من برنامج الأمم المتحدة الإنمائي (UNDP) بقيمة إجمالية تبلغ نحو (500) ألف دولار وسيتم الانتهاء من تنفيذه في غضون أربعة شهور.

وأكدت البلدية أنها تبذل جهودا كبيرة لتنفيذ مشاريع تطويرية أخرى ضمن جهودها الهادفة لتطوير شوارع المدينة وتنفيذ مشاريع خدماتية أخرى في قطاعات حيوية مثل المياه والصرف الصحي.

ولفتت إلى أن تنفيذ مشروع تأهيل شارع مكب النفايات وجزء من شارع الكرامة  يأتي ضمن (37) مشروعا جديدا تنفذها البلدية حاليا من ضمنها مشاريع لتطوير شوارع وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وإنشاء ( 3) خزانات للمياه، وتطوير بركة عسقولة لتجميع مياه الأمطار.

ونفذت البلدية خلال الأعوام القليلة الماضية عشرات المشاريع لتطوير البنية التحتية في المدينة لاسيما في مجالات تطوير الشوارع، وحفر أبار مياه جديدة، وتمديد شبكات للمياه والصرف الصحي وذلك بهدف تحسين واقع الخدمات المقدمة للمواطنين في المدينة.  

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد