علماء فلسطين بخانيونس تختتم مخيم واحة العلم

none

خانيونس/سوا/ اختتمت رابطة علماء فلسطين فرع خانيونس مخيمها الشرعي المغلق الأول واحة العلم، بمشاركة عدد من أبرز العلماء والدعاة في قطاع غزة وخارجه.

وأكد الشيخ محمد الفرا أن المخيم يعقد لأول مرة مستهدفاً طلبة العلم الشرعي والخطباء وخريجي الكليات الشرعية، وتعقده الرابطة بالتعاون مع كلية الشريعة بالجامعة الإسلامية فرع الجنوب.

وأوضح الفرا أن المخيم يسعى لتربية الشباب وتعويدهم على الحياة الإسلامية المتكاملة، والحب الدعوة إلى الله تعالى، مؤكداً على أن المخيم سيكسب المشاركين فيه بعض المهارات  الحياتية والتواصل المجتمعي.

وقدم الفرا شكره لضيوف المخيم العلماء سليمان الداية ويونس الأسطل ومحمد كلاب وحافظ البطة ومحمد الأسطل وأحمد أبو دان، على جهدهم الكبير في إنجاح فعاليات المخيم الشرعي الأول.

إضافة للشيخ الدكتور وصفي عاشور"أبو زيد"، والذي شارك في فعاليات المخيم عبر السكايب من تركيا، مقدما محاضرة قيمة في علم المقاصد وأثره في تكوين الملكة الفقهية لدى طالب العالم الشرعي.

وبحسب الرابطة فإن عدد المشاركين في المخيم يزيد عن 130 مشاركاً موزعين على كل محافظات ومناطق قطاع غزة، وحصلوا على شهادات معتمدة من الرابطة بالبرامج والدروس العلمية التي حصلوا عليها خلال المخيم. 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد