غزة بلا جدول لتوزيع الكهرباء 

محطة توليد الكهرباء

غزة /خاص سوا/ أعلنت شركة توزيع الكهرباء في محافظات قطاع غزة عن مزيد من الإرباك على جدول توزيع الكهرباء، بعد تعطل الخطوط المصرية المغذية لمحافظة رفح، وأعمال الصيانة على أحد الخطوط الإسرائيلية المغذية لغزة.

وقال مسؤول العلاقات العامة في الشركة طارق لبد في تصريح لوكالة "سوا"، اليوم الأحد، إن الجانب الإسرائيلي أبلغهم عن أعمال صيانة على خط منطقة البحر، ستبدأ من مساء اليوم الاثنين الساعة العاشرة مساءً وتستمر حتى الساعة السابعة من صباح يوم الثلاثاء، مما سيسبب إرباك شديد على جدول التوزيع وعدم مقدرة الشركة تعويض المناطق بالكهرباء.

وأكد لبد أن الشركة غير قادرة على تحديد جدول توزيع معين للعمل به نظراً لنقص كمية الكهرباء المغذية للقطاع والبالغة قدرتها 120 ميجا من إسرائيل و25 ميجا من محطة توليد الكهرباء، من أصل احتياج 450 ميجا للقطاع.

وأوضح لبد أنه الشركة لا تستطيع تحديد جدول توزيع بسبب حدوث خلل يومي في كمية الكهرباء، من تعطل الخطوط المصرية وتقليل قدرتها، ولن يتم الاعلان عن جدول إلا بعد الانتهاء من مشكلة تعطل الخطوط المصرية وتحسين عمل محطة توليد الكهرباء، منوهاً أنهم على تواصل دائم مع الجانب المصري لإصلاح الأعطال بالخطوط.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد