24.4 مليون دولار أرباح بنك فلسطين في النصف الأول من العام

بنك فلسطين

رام الله /سوا/ أعلن بنك فلسطين، اليوم السبت، أنه حقق صافي أرباح بمقدار 24.4 مليون دولار في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي، بزيادة 7.25% عن نفس الفترة من العام 2015.

وقال رئيس مجلس الإدارة، مدير عام البنك، هاشم الشوا، في بيان صحفي، إن البنك حقق "قفزة نوعية" في جميع مؤشراته المالية خلال النصف الأول من العام، بعد توحيد بيانات البنك الإسلامي العربي مع البيانات المالية لبنك فلسطين، بعد رفع الأخير حصته في "الإسلامي العربي" إلى 52%.

فقد ارتفع إجمالي موجودات بنك فلسطين خلال النصف الأول من عام 2016 بنسبة 39.96% لتصل إلى 3.89 مليار دولار، بعد أن كانت 2.78 مليار دولار في نهاية عام 2015.

كما ارتفعت ودائع العملاء بنسبة 32.33% لتصل إلى 2.96 مليار دولار، مقارنة مع 2.24 مليار دولار نهاية عام 2015، فيما ارتفع حجم التسهيلات الإئتمانية مع نهاية النصف الأول ليبلغ 1.95 مليار دولار، من 1.38 مليار دولار نهاية 2015، زيادة 40.72%.

وقال الشوا إن النتائج المالية للبنك تأتي تتويجا لرؤيته الاستراتيجية تجاه الاستثمار داخل فلسطين عبر تنويع الخدمات والمنتجات المصرفية وعمليات التوسع والانتشار التي نفذها البنك، بوصول عدد فروعه ومكاتبه إلى 62 فرعاً ومكتباً، بالإضافة إلى النمو الجيد في عمليات البنك وشركتيه التابعتين: "الوساطة، و"بال بي"، فضلاً عن تقديم خدمات إسلامية من خلال البنك الإسلامي العربي.

ولم تشمل هذه البيانات النتائج المالية للبنك التجاري الفلسطيني، الذي قام بنك فلسطين بالاستحواذ عليه خلال الشهور الماضية، نظراً لأن عملية الاندماج الفنية واللوجستية لم تكتمل بعد.

وقال الشوا إن البنك بات في المراحل النهائية لإتمام عملية الدمج الفعلية للبنك التجاري الفلسطيني، موضحا أن طواقم البنك تقوم بعملية إعادة الوسم لفروع البنك التجاري الفلسطيني التي ستنضم إلى فروع بنك فلسطين، وتهيئة عملاء البنك التجاري الفلسطيني ليكونوا عملاء لدى بنك فلسطين.

وأضاف الشوا أن بنك فلسطين يعمل على استكمال عملية إصدار 10 ملايين سهم موزعة على مساهمي البنك التجاري الفلسطيني، ليكونوا شركاء ومساهمين في بنك فلسطين، ما سيرفع رأس مال بنك فلسطين إلى 195 مليون دولار من 185 مليون دولار.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد