بينيت: انتهى عصر أوسلو وجاء عصر الواقعية

القدس المحتلة / سوا / قال وزير الاقتصاد الإسرائيلي ورئيس حزب البيت اليهودي المتطرف إن عهد أوسلو يقترب من نهايته وجاء عصر الواقعية، على حد قوله.

وأضاف بينت في حديثه مع صحافيين أجانب ظهر الأحد أن "عصر الواقعية يقضي بتعلم العيش المشترك ولذلك يجب الاستثمار أكثر في الاقتصاد وتحسين ظروف حياة السكان الفلسطينيين في المناطق A –B التي ستخضع لحكم ذاتي محسن، وضم المناطق C إلى إسرائيل".

وذكر أن الكثير من وزراء الحكومة الإسرائيلية يؤيدون الضم التدريجي لمناطق C، موضحا أنه "سبق لإسرائيل أن ضمت القدس والجولان وبالإمكان تطبيق نفس النموذج على تلك المناطق ومنح سكانها المواطنة الإسرائيلية الكاملة".

وأشار بينت إلى أن كل يوم يمر على "إسرائيل" دون حرب فهو يوم جيد ومن الممكن أن يخفف هذا الطرح أيام الحرب التي تمر عليها.

وتطرق إلى اتفاق المصالحة بين فتح و حماس قائلاً "حماس تنظيم متطرف وإجرامي وإرهابي يعرفه بذلك غالبية العالم الحر، قتلت أكثر من 1000 إسرائيلي، وميثاقها يعبر بشكل دقيق عن عقلية أفرادها" على حد زعمه.

ونوه بينت إلى أن قادة حماس يعرفون ويقصدون ما يقولون فقد أطلقوا في الأسبوع الماضي فقط العديد من الصواريخ على "إسرائيل"، على حد زعمه.

ويعتبر حزب بينت من أشد الأحزاب الإسرائيلية تطرفًا في الحكومة الإسرائيلية وهو وريث حزب (المفدال) السابق ولا يؤمن أعضاؤه بفكرة حل الدولتين بل يطالبون بضم غالبية مناطق الضفة ل"إسرائيل" وترك الباقي لحكم أنفسهم بأنفسهم في إطار حكم ذاتي غير سياسي.
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد