لجان الرعاية الصحية ينظم رحلة ترفيهية للأطفال الجرحى وأطفال روضة جنة الصغار

none

غزة /سوا/ نظم اتحاد لجان الرعاية الصحية أمس الاربعاء رحلة ترفيهية لأطفال روضة جنة الصغار النموذجية والاطفال الجرحى الى مدينة (كيدز لاند) الترفيهية، وذلك  ضمن انشطة مشروع (دعم الاطفال والشباب والاسر في ظل الازمة الانسانية المتفاقمة بعد عدوان 2014 على غزة، الممول من الحملة اليابانية من اجل اطفال فلسطين CCP).

وشارك في الرحلة حوالي (103) طفل من ضمنهم اطفال روضة (جنة الصغار النموذجية) البالغ عددهم (81) طفل، بالإضافة الى مشاركة اطفال من فئة الجرحى وذوي الاحتياجات الخاصة التابعة للمشروع وبلغ عددهم (22) طفل.

وتضمنت الرحلة عروض ترفيهية وعدة انشطة نفذها فريق المنشطين التابع لاتحاد لجان الرعاية الصحية، بالإضافة الى حلقات الدعم النفسي التي قام بها أخصائي الدعم النفسي.

كما وتضمنت الرحلة تقديم وجبة غذاء لجميع الاطفال وتقسيم الاطفال على الالعاب الكهربائية الترفيهية الى جانب الانشطة الترفيهية.

يذكر أن المشروع يستفيد منه (500) طفل تقدم لهم الخدمات الطبية والعلاج الطبيعي لجرحى الحرب دون سن (18) سنة كما يستفيد (600) طفل من برنامج الدعم النفسي و(250) طفل من برنامج التعليم المساند للأطفال ذوي التحصيل العلمي الضعيف بالإضافة الى مشروع يستهدف فئة (300) طفل يعانون من سوء التغذية من جميع محافظات غزة.

ويغطي المشروع بخدماته المختلفة  المناطق المهمشة في جميع قطاع غزة  المتضررة من العدوان الاسرائيلي الاخير على قطاع غزة.

ويهدف المشروع الى تحسين مستوى الصحة النفسية والجسدية للمواطنين الفلسطينيين في قطاع غزة وخاصة في المناطق المهمشة والمتضررة من العدوان الاخير.

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد