ثقافة جنين تنظم لقاء موسعا للجمعيات التراثية والثقافية

none

جنين/سوا/ نظم مكتب وزارة الثقافة في محافظة جنين اليوم الخميس،  لقاء موسعا للجمعيات التراثية والثقافية والمهتمين والمهتمات بالصناعات التقليدية والأشغال اليدوية في قاعة مكتب الوزارة.

ويأتي هذا النشاط ضمن خطة الوزارة لحماية الموروث الثقافي، حيث استعرض مدير مكتب الوزارة عزت أبو الرب خطة الوزارة للعام الجاري والتي تشتمل على دورات في الخط العربي وصناعة الفسيفساء والقش وغيرها.

وأضاف: إن الوزارة تتطلع باهتمامٍ بالغٍ إلى تطوير وتنمية قدرات العاملات والعاملين في الصناعات التقليدية والأشغال اليدوية من منطلق حماية وصون الموروث الثقافي من جهة، وتوفير فرص عمل من جهة أخرى للسيدات في المجتمع.

وخلال النقاش، أبدت الجمعية النسائية الثقافية للتراث الشعبي رغبتها باحتضان دورة المكارم، فيما أعلنت جمعية خطوة في عرابة عن رغبتها بتنظيم دورة الفسيفساء.

كما أبدت جمعية الطفل الفلسطيني في يعبد استعدادها لاستضافة دورة القش بالتنسيق والتعاون مع جمعية البيرق في جنين لإفادة منتسبات المركز والجمعية والمهتمات بتلك الصناعة.

كما طلبت رئيسة جمعية العمل النسائي هيام حمدان تنظيم دورة في صناعة الصابون السائل والجاف لمنتسبات الجمعية والراغبات من الجمعيات الأخرى، فيما طلبت رئيس الجمعية النسائية للثقافة والتراث الشعبي هيام أبو زهرة تنظيم دورة في صناعة الحفر على الخشب. وتخلل اللقاء تقديم مقترحات بشأن تطوير الفعاليات والنشاطات المنوي تنظيمها مستقبلا.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد