بلدية غزة تُكرم موظفي مراقبة الأغذية لجهودهم في الحفاظ على الصحة العامة

none

غزة / سوا / كّرم رئيس بلدية غزة م . نزر حجازي موظفي قسم مراقبة الأغذية في البلدية تقديرا لجهودهم في الحفاظ على الصحة العامة في المدينة .

وحضر التكريم إلى جانب رئيس البلدية، مدير عام الصحة والبيئة في البلدية م . عبد الرحيم أبو القمبز .

وقال رئيس البلدية إن تكريم الموظفين يأتي ضمن سياسة تنتهجها البلدية لتعزيز التنافس الإيجابي بين الموظفين وتحفيزهم على الاجتهاد في العمل .

وأضاف أن البلدية تقدم خدمة مراقبة الأغذية إلى جانب الخدمات الأخرى ضمن جهودها الهادفة للحفاظ على صحة المواطنين والرقي بواقع المدينة .

وأوضح أن موظفي القسم بذلوا جهودا كبيرة في مجال مراقبة الأغذية ومنح التراخيص لمحلات بيع الأغذية في المدينة وتمكنوا من الحفاظ على سلامة الأغذية وإتلاف الفاسدة منها .

وأشاد رئيس البلدية بجهود موظفي القسم وتفانيهم في العمل وحرصهم على صحة المواطنين وكذلك دورهم في توعية المواطنين بالإرشادات الخاصة بالمحافظة على الأغذية .

وفي السياق أتلفت طواقم القسم (20) طناً من الأغذية الفاسدة خلال شهر يوليو / تموز الماضي ضمن ( 405) جولة تفتيشية على محلات بيع وتخزين الأغذية في المدينة.

وقال رئيس القسم رشاد عيد إن طواقم القسم أجرت جولات تفتيشية على الأسواق ومحلات بيع المواد الغذائية في مناطق مختلفة من المدينة وشملت أماكن تخزين وتصنيع الأغذية، والمخابز والمطاعم ، وكذلك إجراء فحوصات طبية للعاملين في مجال الأغذية.

وأضاف أن الأعمال شملت أيضا، الكشف الصحي على الطلبات المقدمة للبلدية للحصول على ترخيص أو تجديد حرفة تتعلق بالأغذية للتأكد من مراعاتها للشروط الصحية العامة، وعدم وجود أي ضرر للسكان المجاورين للحرفة، بالإضافة إلى متابعة شكاوى المواطنين في المدينة وحلها.

وأوضح أن البلدية أصدرت خلال الفترة المذكورة (110) رخصة منها (36) رخصة جديدة، و(74) معاملة تجديد لرخصة منتهية، وتم إجراء الفحص الصحي لـ (4) من العاملين في مجال بيع وصناعة الأغذية، بالإضافة إلى حل (10) شكوى للمواطنين، وتحرير (15) إخطاراً على المخالفين للشروط الصحية العامة .

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد