«الوئام» تشارك في اللقاء التأسيسي للمنتدى الاقتصادي في مدينة بيت لاهيا

none

غزة / سوا / شارك وفد مثّل جمعية الوئام الخيرية بشمال غزة اليوم الثلاثاء 16/8 في اللقاء التأسيسي للمنتدى الاقتصادي في مدينة بيت لاهيا، وذلك في مقر بلدية المدينة.

ضمّ الوفد المشارك م.أيمن أبو شدق أمين الصندوق ممثلاً عن الجمعية وعدد من أعضاء مجلس الإدارة.

وقد عُقد اللقاء التأسيسي للمنتدى الاقتصادي في مدينة بيت لاهيا بمشاركة العديد من رجال الأعمال وممثلي قطاعات الصيد والزراعة والسياحة والعمل الأهلي والغرفة التجارية ومديرية الزراعة، بالإضافة لرئيس وأعضاء المجلس البلدي.

ويُعتبر المنتدى الاقتصادي أحد مشاريع الـ UNDP، والذي يهدف إلى تحسين البيئة المحلية للبلديات في قطاع غزة، والنهوض بالحالة الاقتصادية للمدن والمناطق التي تشرف عليها البلديات المستهدفة في المشروع، وذلك عبر تكوين المنتدى الذي يضم ممثلين عن كافة القطاعات العاملة في مدينة بيت لاهيا، وممثلين عن الفئات المختلفة من المجتمع بكافة شرائحه.

وأوضح أ.سعيد أبو غزة مدير مشاريع وحدة الحكم الرشيد والتنمية المجتمعية في مكتب غزة الإقليمي في UNDP أن المشروع يهدف إلى ربط البلديات المحلية بالقطاع الخاص والحكومي والقطاعات الحيوية العاملة في المدن ومؤسسات المجتمع المدني بهدف خلق جسم متكامل يُشرف على التخطيط والتنمية المستدامة للمدن بمشاركة فاعلة من كافة الفئات المنضوية في جسم المنتدى.

من جانبه ذكر أبو شدق في مداخلة على هامش النقاشات أن جمعية الوئام الخيرية تؤيد مثل هذه المبادرات البنّاءة والأفكار الواعدة التي تهدف إلى النهوض بالحالة الاقتصادية وتوفير الخدمات اللازمة للمواطنين، مشيراً إلى أن الوئام لا تألو جهداً للتعاون مع كافة المشاريع المماثلة، ومعبراً عن اعتزازه باعتبار الوئام شريكاً مؤسساً في فعاليات المنتدى الاقتصادي في مدينة بيت لاهيا.

وقد اتفق المجتمعون على التعاون الفاعل مع المسح الاقتصادي لمدينة بيت لاهيا الذي ستجريه الـ UNDP بالتعاون مع الجامعة الإسلامية بمدينة غزة، وذلك من أجل تكوين دراسة متكاملة اقتصادية تحدد الأهداف والأولويات وآليات العمل خلال مدة أقصاها شهرين، بالإضافة للاجتماعات الدورية مع ممثل البرنامج داخل البلدية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد