القسام: مبادرة مصر ولدت ميتة ونطالب الوفد مغادرة القاهرة

223-TRIAL- غزة /سوا/ قالت كتائب القسام الذراع العسكرية لحركة حماس "إن المبادرة المصرية ولدت ميتة وقد دفنت اليوم مع دفن الطفل علي محمد الضيف"، مؤكداً أن إسرائيل أضاعت فرصة ذهبية للموافقة على الحد الأدنى من شروط المقاومة.
وقال أبو عبيدة المتحدث باسم القسام في خطاب متلفز، مساء الأربعاء " كنا نثق أنها ستفشل وقد أعطينا قادتنا السياسيين أكثر مما هو مطلوب لوقف العدوان والاعمار".
وأضاف: "بعد هذا الوقت وما فعله الاحتلال نؤكد أن مبادرة مصر ولدت ميتة وقبرت"، مطالبًا الوفد المفاوض بمغادرة القاهرة فورًا وعدم العودة للمفاوضات. 
وتابع أبو عبيدة: "لا عودة لهذا المسار بعد اليوم وأي عودة لذلك لا تلزمنا".
وحذر المواطنين الإسرائيليين من التجول في الشوارع، وتشكيل أي تجمعات كبيرة في الميادين والأماكن العامة التي تصلها صواريخ القسام، وخاصة الملاعب وغيرها.
وأضاف "على شركات الطيران العالمية عدم الوصول إلى مطار بن غوريون الدولي بدءاً من الساعة السادسة من صباح غدٍ الخميس".
وأوضح أنه يمنع على مستوطني غلاف غزة العودة إلى بيوتهم، ومن يبقى منهم مضطراً يجيب عليه البقاء في الملاجئ وعدم التحرك منها.
وشدد أبو عبيدة على أن قرارات القسام الرسمية هذه تبقى سارية لحين صدور قرار من القائد العام لكتائب القسام محمد الضيف "شخصيا"، داعياً العالم لإدراك حقيقة ما يريده الشعب الفلسطيني لينصرف الاحتلال عن حياة الأطفال في غزة.
وعن فشل الجيش الإسرائيلي في اغتيال الضيف، أكد أبو عبيدة أن الاحتلال فشل في الوصول إلى "أبو خالد"، وتابع قائلًا: "القسام تعدكم أن الضيف هو قائد الجيش الفاتح لفلسطين وليعلموا (الإسرائيليين) أن الضيف ومن خلفه القسام وسائر فصائل المقاومة هم قدر الله عليكم".
75
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد