العفو الدولية تطالب بالسماح للمنظمات الحقوقية بدخول غزة

251-TRIAL- غزة /سوا/طالبت منظمة العفو الدولية الأربعاء بالسماح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول قطاع غزة فورًا للاطلاع على معاناة المواطنين هناك.
وقالت المنظمة في بيان صحفي إنه" في ظل استئناف الضربات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ من غزة هناك حاجة للسماح لمنظمات حقوق الإنسان بدخول القطاع فورًا، ومراقبة الأوضاع فيه". 
وأضافت أنه "منذ بداية العملية العسكرية الإسرائيلية في غزة يوم 8 تموز الماضي، رفضت السلطات الإسرائيلية الطلبات المتكررة التي قدمتها منظمة العفو الدولية من أجل السماح لها بدخول القطاع من خلال معبر إيريز الواقع تحت سيطرة إسرائيل".
وفي معرض تعليقها على الموضوع، قالت مديرة برنامج البحوث والاستجابة للأزمات في المنظمة آن فيتزجيرالد "جاء استئناف الضربات الجوية الإسرائيلية وإطلاق الصواريخ للتنويه بأن دخولنا إلى قطاع غزة هو أمر مُلِح لا يحتمل مزيدًا من التأخير".
وأضافت "لقد أُهدر وقت ثمين مؤخرًا، ومن الضروري أن تتمكن منظمات حقوق الإنسان الآن من القيام بوظيفتها الحيوية المتمثلة في فحص المزاعم التي تحدثت عن ارتكاب جرائم حرب".
وتابعت "يظهر أن السلطات الإسرائيلية كانت ولا تزال تلعب لعبة بيروقراطية معنا وتراوغنا بشأن إمكانية دخولنا إلى غزة، وجعلها ذلك موقوفًا على تلبية معايير غير منطقية أبدًا، حتى بعد ارتفاع عدد القتلى في المنطقة".
56
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد