ممثلاً عن الرئيس: المالكي يشارك بمؤتمر دولي في ماليزيا

رياض المالكي

بوتراجايا/سوا/ شارك وزير خارجية دولة فلسطين رياض المالكي ، ممثلًا عن الرئيس محمود عباس ، والوفد المرافق، اليوم الثلاثاء، في المؤتمر الدولي حول استراتيجية المحيط الأزرق، تحت شعار "تحويل الدول عبر الخلق والابتكار".

وانعقد المؤتمر الدولي بالمركز الدولي للمؤتمرات في بوتراجايا العاصمة الإدارية لماليزيا، من 16 إلى 18 أغسطس/ آب الجاري، بحضور دولي واسع ، شمل رؤساء وفود وقادة العديد من الدول، وبحضور ممثلين عن مختلف المنظمات الدولية.

ويقوم الوزير المالكي بزيارة عمل رسمية إلى ماليزيا، يرافقه مساعد وزير الخارجية لشؤون آسيا وإفريقيا وأستراليا مازن شامية، ومديرة دائرة شرق وجنوب شرق آسيا أحلام طه، وسفير دولة فلسطين لدى ماليزيا أنور الأغا، وطاقم السفارة.

حيث سيعقد المالكي خلال زيارته، عدداً مع اللقاءات الرسمية الثنائية مع الجانب الماليزي، لبحث العلاقة الثنائية بين البلدين، والقضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، إضافة الى عقد سلسلة اجتماعات على هامش المؤتمر، مع الوفود المشاركة من رؤساء حكومات ووزراء.

وشدد المالكي على ضرورة استفادة فلسطين من نموذج استراتيجية المحيط الأزرق، المعني بتعزيز قطاع الخدمات الإدارية والتنموية، وتنظيم تدابير مبتدعة ومبتكرة في صياغة السياسات وتنفيذ المبادرات الوطنية.

وقال إن مشاركته تأتي في سياق دعم دولة فلسطين لمبادرات الدول الصديقة وعلى رأسها ماليزيا، التي تتمتع معها فلسطين بعلاقات صداقة تاريخية.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد