250 مليون شيقل لتعزيز الهوية اليهودية في الخارج

250 مليون شيقل لتعزيز الهوية اليهودية

القدس / سوا / أفاد موقع "كيباه" أن وزارة الشتات ستمول مشروعًا واسع النطاق لصالح "تعزيز الهوية اليهودية والعلاقة بإسرائيل" لطلاب يهود في الجامعات في أنحاء العالم، وخصوصًا أمريكا الشمالية، عن طريق ثلاث منظمات.

وبحسب الموقع؛ المشروع المتوقع أن يتم في مئات الجامعات هو جزء من خطة وزارة الشتات التي بدأت في فترة الحكومة السابقة وكثفت عملها في ظل الحكومة الحالية، لدعم العلاقة بين اسرائيل واليهود الذي يعيشون في الخارج.

وأوضح أن "الميزانية التي ستتوزع بشكل متساو بين 3 منظمات: 250 مليون شيقل لمدة عامين، ثلث المبلغ أي حوالي 80 مليون شيقل، ممولة من قبل الحكومة، الثلثين الآخرين من الميزانية جاءت من مصادر خارجية مثل منظمات يهودية أو خيرية".

ووفق بيان وزارة الشتات فإن المشروع - المتوقع أن يبدأ في بداية العام الدراسي القادم - يشمل أنشطة حول قضية "القيم اليهودية" و"أنشطة من أجل إسرائيل".

ونقل الموقع عن وزير التعليم نفتالي بينيت قوله "لأول مرة منذ قيام إسرائيل تفهم الدولة أنها ليس فقط دولة مواطني اسرائيل، بل دولة لكل اليهود في جميع أنحاء العالم. الهدف الأساسي هو بناء قاعدة صلبة لمئات السنوات المقبلة، تربط وتعزز الهوية اليهودية في الجيل القادم".

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد