الداخلية بغزة تستنكر منع الاحتلال مُنسقة شبكة صامدون من دخول فلسطين

شارلوت كييتس

غزة /سوا/ استنكرت وحدة حقوق الإنسان بوزارة الداخلية والأمن الوطني بغزة منع سلطات الاحتلال الإسرائيلي أمس الاثنين المحامية اليسارية، والمنسقة الدولية في شبكة صامدون للدفاع عن الأسرى الفلسطينيين "شارلوت كييتس" من دخول فلسطين عبر الأردن.

حيث كانت في طريقها للالتحاق بوفد برلماني أوروبي تستضيفه " مؤسسة الضمير لرعاية الأسرى " وصل إلى رام الله أمس للتضامن مع الأسير الفلسطيني بلال كايد المضرب عن الطعام منذ 15 يونيو/ حزيران الماضي.

وقالت الوحدة في تصريح لها صباح اليوم الثلاثاء أن منع قوات الاحتلال للمحامية كييتس من دخول فلسطين يشكل سابقة خطيرة وانتهاكا صارخا للقانون الدولي الإنساني كما تعد جريمة واضحة من قبل الاحتلال بحق المتضامنين مع الشعب الفلسطيني والوقوف بجانبه.

وأشارت إلى أن هذا المنع يعتبر من احدى سياسة العقاب والإجراءات التعسفية والجائرة التي تفرضها قوات الاحتلال بحق شعبنا واستمرار للحصار والإغلاق والتضييق علي المواطنين والزائرين الأجانب للأراضي الفلسطينية المحتلة.

وطالبت الوحدة المجتمع الدولي وكافة منظمات حقوق الإنسان في العالم العربي والأجنبي بضرورة محاسبة الاحتلال على جرائمه التي يرتكبها بحق المتضامنين الأجانب بمنعهم من دخول الأراضي الفلسطينية للدفاع عن حقوق شعبنا وحريته والوقوف بجانبه نتيجة الاعتداءات الإسرائيلية اليومية المتواصلة بحق شعبنا في الضفة والقطاع.

كما ناشدت بضرورة فك الحصار عن قطاع غزة و فتح كافة المعابر الفلسطينية والسماح بدخول المواطنين الفلسطينيين عبر كافة المعابر إضافة إلي السماح للمتضامنين الأجانب بدخول الأراضي الفلسطينية دون قيود.

 

 

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد