انطلاق فعاليات مهرجان صيف رام الله الثامن

رام الله /سوا/ أعلنت بلدية رام الله، اليوم الاثنين، انطلاق فعاليات مهرجان صيف الله السنوي الثامن ضمن موسم "وين ع رام الله" الذي يستمر حتى 23 من الشهر الجاري.

وتشمل فعاليات المهرجان عروضاً مسرحية وغنائية وأعمالاً تركيبية ضوئية، إضافة إلى فعاليات سوق الحرجة في البلدة القديمة.

وبدأت عروض المهرجان مع مسيرة كشفية قدمتها كشافة سرية رام الله الأولى ومدرسة سيرك فلسطين ومسرح الحارة، تلاها عرض موسيقي لجوقة بيات للإنشاد والموسيقى من بلدة معليا في أراضي 1948، في ميدان راشد الحدادين.

وخلال الافتتاح، قال رئيس بلدية رام الله موسى حديدي إن أهمية المهرجان والفعاليات الفنية في رام الله تكمن في نشر ثقافة الفن من أجل إنشاء جيل صحيّ خالٍ من العنف والكراهية.

وقامت بلدية رام الله بتكريم الشركاء ورعاة المهرجان وتسليم دروع تكريمية لممثلي هذه المؤسسات وهم؛ أحمد عساف عن هيئة الإذاعة والتلفزيون وتلفزيون فلسطين مباشر، وإيهاب الجريري عن إذاعة 24 أف أم، وموسى شاهين عن بنك فلسطين، الراعي الرئيسي، وزياد خلف عن مؤسسة عبد المحسن القطان، وباسم حشمة عن مؤسسة باسم ومنى حشمة، وشادي زمرد عن مدرسة سيرك فلسطين، ومحمد مصطفى عن وكالة وطن للأنباء، ومجدي شحادة عن موقع رام الله الإخباري، وخالد عليان عن سرية رام الله الأولى، وفيروز نسطاس عن مسرح الحارة، كما قدمت شكراً خاصاُ لمحافظة رام الله والبيرة وشرطة رام الله والبيرة وطواقم الإسعاف والطوارئ التابعة للهلال الأحمر الفلسطيني.

ويحمل المهرجان شعار "منا وفينا" دلالة على الدمج الذي يقوم به بين فناني فلسطين أينما كانوا، ويستضيف هذا العام فرقاً فنية من فلسطين وتونس ومصر والجولان السوري المحتل والأردن.

وقد أطلقــت بلديــة رام الله مطلــع العــام موسم "وين ع رام الله" الــذي تعمــل علــى تكريســه ســنويا ليضــم مجموعــة مــن الفعاليــات الثقافيــة والفنيــة والمجتمعية التــي تنظمها بلديــة رام الله، إضافــة إلــى مشــاريع جديــدة تطلقهــا البلديــة ضمــن توجهــات محــددة، مرتبطــة بعمــلها علــى صياغــة اســتراتيجيات ثقافيــة واضحــة للمدينــة، مبنيــة

علــى دراســة الواقــع الثقافــي، وعلــى حــوارات متخصصــة معمقــة من أجل صياغــة ومأسســة الدور المعاصر لمؤسســات الحكــم المحلــي الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد