الرجوب يبحث مع نظيره البيروفي تعزيز العلاقات الثنائية بين الاتحادين

ليما/سوا/بحث رئيس الاتحاد الفلسطيني لكرة القدم، اللواء جبريل الرجوب، في البيرو، اليوم الاثنين، مع نظيره البيروفي ادوين اوفيدو، بالعاصمة ليما، بحضور سفير دولة فلسطين لدى بيرو، وليد المؤقت، سبل تعزيز العلاقات بين اتحادي الكرة ، مشيدا بالعلاقات التاريخية الراسخة التي تجمع البلدين على كافة الأصعدة.

يأتي ذلك في إطار جولته في أميركا الجنوبية، التي تستهدف تعزيز العلاقات الثنائية و فتح جسور التعاون مع اتحادات الكرة المنطوية تحت علم اتحاد امريكا الجنوبية لكرة القدم.

وأكد الرجوب أهمية تضافر كافة الجهود الدولية، للحصول على الدعم من كافة الاتحادات الوطنية حول العالم من أجل الوقوف الى جانب الرياضة الفلسطينية، وإنهاء معاناة عناصر اللعبة في فلسطين جراء انتهاكات وجرائم الاحتلال العنصرية بحقهم، بما يتخالف مع قوانين ومواثيق العالم الرياضية.

وأشار إلى خطورة الوضع الذي يمر به الرياضيون في فلسطين، جراء ما يعانونه من استهداف متواصل لهم، يحد من قدرتهم على ممارسة اللعبة بالشكل المطلوب، مؤكدا أهمية تزايد الرفض الدولي لإقامة النشاطات الرياضية الاسرائيلية على أراضي المستوطنات في الضفة الغربية، باعتبارها مناطق محتلة بحسب قوانين الامم المتحدة.

واطلع الرجوب نظيره البيروفي، على واقع الرياضة الفلسطينية، وما تواجهه من تحديات وفرص، مؤكدا ضرورة استفادة الاتحاد الفلسطيني من نظيره في البيرو على صعيد الخبرة الفنية والادارية، والعمل من أجل التأسيس لتوقيع أول اتفاقية تعاون رياضي في مجال كرة القدم بين البلدين الصديقين.

ودعا الرجوب نظيره البيروفي لزيارة فلسطين، والعمل على تحفيز المنتخبات والفرق المختلفة في بيرو لإقامة معسكرات تدريبية في فلسطين، واللعب من نظيراتها الفلسطينية لما لذلك من أهمية كبيرة على صعيد الاستفادة من الاحتكاك بفرق مميزة، الى جانب اكتساب المزيد من المهارات العالية على المستويين الفني والبدني للاعبين في البيرو.

من جانبه اعرب رئيس الاتحاد البيروفي عن تضامن اتحاده مع أسرة كرة القدم الفلسطينية، نظرا للمعاناة الكبيرة التي يمروا بها نتيجة القيود المفروضة بحقهم من قبل الاحتلال، داعيا الى العمل الفوري على إنهاء تلك المعاناة.

وخلال جولة أقامها الرئيسان للمنشآت الرياضية التابعة للاتحاد، التقى الرجوب بالمدير الفني للمنتخب البيروفي الأول لكرة القدم، الارجنتيني الشهير "جاريكا"، مشيداً بمسيرته المليئة بالنجاحات على الصعيد القاري مع اندية برازيلية وارجنتينية وبيروفية مختلفة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد