وزير العدل يلتقي سفير فلسطين لدى تركيا

none

رام الله /سوا/ التقى وزير العدل علي أبو دياك، في مكتبه برام الله اليوم الاثنين، سفير فلسطين لدى تركيا فائد مصطفى، والمستشار فايز أبو الرب من وزارة الخارجية الفلسطينية، حيث تم بحث سبل التعاون المشترك بين قطاع العدالة في فلسطين وتركيا.

وتحدث السفير مصطفى حول الدعوة الموجهة من وزير العدل في تركيا بكير بوزداغ لوزير العدل الفلسطيني للمشاركة في مؤتمر القانون الدولي المزمع عقده في اسطنبول بمشاركة حوالي 50 دولة.

حيث سيتناول المؤتمر مواضيع التحكيم، والوساطة، والخبرة، والقضاء الاداري، والملاحقة القضائية، والتحقيق الفعال، والتدابير الهادفة لتسريع الاجراءات القضائية، والتظلم، والاشراف على القضاء، والاخلاقيات القضائية، واستخدام التكنلوجيا في القضاء، وتصديق الوثائق، والحصانة القضائية الدولية والاتفاقيات الدولية الثنائية والمتعددة، والتعاون القضائي الدولي، وتدريب القضاة.

وأكد الوزير أبو دياك خلال اللقاء حرص الحكومة على التعاون والتنسيق وتبادل الخبرات مع تركيا، مشيرا الى أهمية تعزيز العلاقة بين قطاع العدل في فلسطين وتركيا.

وأوضح أن قطاع العدالة في فلسطين يعمل على تحديث التشريعات بما يتواءم مع الاتفاقيات والمعايير الدولية، مشيرا الى حرص الحكومة على تطوير القضاء وصيانة الحقوق وضمان الحريات وتحسين سيادة القانون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد