الشاعر يبحث مع المدير الإقليمي الجديد للبنك الدولي استمرار التعاون

ابراهيم الشاعر

رام الله /سوا/ بحث وزير التنمية الاجتماعية إبراهيم الشاعر، مع المدير الإقليمي للبنك الدولي الجديد مارينا ويس، اليوم الاثنين، في مكتبه برام الله سبل واستمرار التعاون والمساهمة في تحقيق التنمية المستدامة في فلسطين.

حضر اللقاء، المدير الاقليمي القديم للبنك الدولي ستين غورغنسن، ومديرة البرنامج في البنك الدولي للتنمية البشرية، سميرة حلس، والوكيل المساعد للتنمية الادارية والتخطيط داوود الديك، ومدير برنامج  شبكة الأمان الاجتماعي في الوزارة أيمن صوالحة.

وأكد الشاعر حرص الوزارة على تجسيد مبادئ الشراكة بين مختلف الأطراف الدولية الرسمية والأهلية وبخاصة منظمات المجتمع المدني، ووجه دعوة للبنك الدولي بأن يكون له مساهمات في التوجه الجديد للوزارة بتحقيق التنمية المستدامة.

وأشاد الشاعر بالشراكة القوية ما بين الوزارة والبنك الدولي، وقدم شكره على ما يقدمه البنك من مساعدات نقدية وفنية وأهميتها في معالجة الفقر، وأكد ضرورة تعزيز هذه الشراكة من اجل الوصول إلى تقديم خدمة فضلى للمستفيدين.

كما هنَأ الشاعر مارينا ويس على توليها منصبها الجديد كمدير إقليمي للبنك الدولي، وأعرب عن تمنياته بالنجاح والتقدم لـ "ستين غورغنسن" بالمنصب الجديد كمسؤول لقطاع التنمية الاجتماعية في البنك الدولي على الصعيد العالمي.

من جانبه أكد وفد البنك الدولي على التزام البنك بتقديم منحة للوزارة بقيمة 15 مليون دولار، كما أكدوا على أهمية هذا الدعم وخصوصاً الدعم المقدم لبرنامج التحويلات النقدية، وأضافوا بأن هناك توجها لدى البنك بأن يكون هناك مساعدات خاصة بموضوع التنمية .

كما أشادوا ببرنامج التحويلات النقدية كونه من البرامج الرائدة عالمياً، ووعدوا بتوفير المزيد من المساعدة الفنية من خلال خبراء البنك الدولي من أجل إصلاح شبكات الحماية الاجتماعية وايجاد حلول لمشاكل الإقصاء والشمول الناجمة عن أداة الاستهداف المستخدمة حالياً، وأكدوا أيضاً على ضرورة العمل الفني الدائم على تطوير أداة الاستهداف من أجل تحقيق النزاهة والشفافية في تقديم المساعدات، وعبروا عن اعتزازهم بالعمل مع الفريق الفني وطاقم العمل في الوزارة.

بدوره تحدث الفريق الفني في الوزارة عن التوجهات التنموية للوزارة، كما تطرقوا إلى موضوع دراسة الحالة، وكيفية تخفيف العبء عن برنامج المساعدات النقدية من خلال الشراكة مع المؤسسات التي يتقاطع عملها مع وزارة التنمية الاجتماعية، كما تم الاشارة إلى أهمية اشراك المستفيدين من خلال مجالس المستفيدين لتحديد احتياجاتهم وصياغة تدخلاتهم، واستغلال البوابة الالكترونية للتشبيك والتنسيق مع المؤسسات العاملة في القطاع الاجتماعي لضمان العدالة في توزيع المساعدات.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد