اتحاد اللعبة يعد حفل استقبال رسمي وجماهيري وجدارية كبيرة للعداء أبو خوصة

محمد أبو خوصة

غزة / سوا / أشاد الاتحاد الفلسطيني لألعاب القوى والشخصيات الاعتبارية والرياضية بالإنجاز الذي حققه العداء محمد أبو خوصة بتأهله للدور الأول في سباق 100م، بمنافسات دورة الألعاب الأولمبية الصيفية المقامة حالياً بمدينة "ريو دي جانيرو" بالبرازيل، قبل أن يتعرض لإصابة حالت دون إكماله السباق. وجاء تأهل أبو خوصة التاريخي باحتلاله المركز الـ3 في تصفيته الأولى، والمرتبة الـ6 بين 21 متسابقاً، بزمن قدره 10.82 ثانية، في حين تصدر الترتيب العداء المالديفي حسن سعيد بزمن قدره 10.43 ثانية.

وكان رئيس اتحاد ألعاب القوى الدكتور نادر حلاوة حرم من المشاركة والسفر مع وفد ألعاب القوى في اللحظات الأخيرة، رغم حصوله على تأشيرة من البرازيل، ومتابعته للعداء منذ اللحظات الأولى لإعداده، وهو صاحب الإنجاز، والتنسيق مع الاتحاد الدولي لتجهيزه خارجياً، الا انه ترك المجال لوجود إداريين في البعثة.

وأبدى د. نادر حلاوة رئيس الاتحاد سعادته الكبيرة بهذا الإنجاز رغم خروجه غير المتعمد نتيجة تعرضه لتمزق عضلي حرمه من استمرار المنافسة قبل 4 أيام من السباق الذي خاضه مصاباً،، مشيراً إلى أن انتماء وحب أبي خوصة لوطنه، وحرصه على أفضل تمثيل دفعه لاستكمال السباق.

وأشار حلاوة، إلى أن اللاعب عانى من الإصابة، وصمم على المشاركة رغم نصحنا له، حيث كان يهدف تمثيل بلاده بأفضل شكل رغم نصيحة المدرب له، وأخبره، بالقول: العالم يظن أن فلسطين ليس بها حياة تحت وطأة الحرب والدمار، ولكنني حرصت على المشاركة لتأكيد أن فلسطين بها أيضا حياة.

وأضاف حلاوة: كان اللاعب يتدرب في غزة قبل عام من المشاركة، وطلبت من الاتحاد الدولي للعبة أن يشارك بمعسكر بمدينة "موريشيوس" بإشراف وتمويل من الأخير، خاصة أنه لا يوجد لدينا بغزة أماكن للتدريب، بل لا يوجد مضمار للركض عليه، حيث دمرت كل الملاعب في الحرب عام 2012.

بدوره، قال عبد السلام هنية عضو اللجنة الأولمبية: إن أبا خوصة شرف فلسطين، وهو مفخرة لكل الرياضيين، ونجح في الوصول إلى الأولمبياد الحالي، واجتياز الأدوار التمهيدية، ونحمد الله على تشريفه بلادنا في هذا المحفل، مؤكداً أن اللاعب سيحظى باستقبال رسمي وجماهيري على معبر العودة لغزة، وسيكلل بالورود، وسيت موضع جدارية ضخمة له في إستاد اليرموك البلدي بالمدينة، الذي كان يستعد فيه.

 

بدوره، قال نبيل مبروك مؤسس اللعبة في الوطن، والخارج، إن أبا خوصة يملك الإصرار والإرادة، وقدم مثالاً وأنموذج يحتذى به في العطاء وتمثيل الوطن، مؤكداً أنه يملك عزيمه الابطال.

وكان العداء ابو خوصة سباق نصف نهائي في ريو بعد أن تأهل للدور الأول لأول مرة في تاريخ الرياضة الفلسطينية وذلك بعد اصابته بتمزق عضلي ظهر اليوم في سباق تصفيات المرحلة الاولى.

وجاء تأهل أبو خوصة التاريخي بعد احتلاله المركز الثالث في تصفيته الأولى والمرتبة السادسة من بين 21 متسابقاً، بزمن قدره 10.82 ثانية، في حين تصدر الترتيب العداء المالديفي حسن سعيد بزمن قدره 10.43 ثانية. وفور نهاية السباق أعرب العداء أبو خوصة عن سعادته بالإنجاز وحسم التأهل للدور المُقبل، مبدياً في الوقت ذاته حزنه لتعرضه لتمزق عضلي اثر عليه خلال الجولة التالية وحرمه من الاستمرار في المنافسة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد