المبادرة العُمانية توزع مصابيح كهربائية على الأسر المدمرة بيوتها

34-TRIAL- غزة / سوا /  وزعت المبادرة العُمانية الأهلية لمناصرة فلسطين ( معاً لفلسطين ) مصابيح كهربائية على الأسر النازحة إلى بيوت الإيواء والمدمرة بيوتها جراء العدوان "الاسرائيلي" على قطاع غزة.
وقال عبد الله الأسطل منسق المبادرة في فلسطين، إننا وزعنا (3100) مصباح كهربائي على الأسر المدمرة بيوتها.
وأشار إلى أن التوزيع استهدف منطقتي الشجاعية شرق مدينة غزة وخزاعة جنوب القطاع، مؤكدًا أن باقي المناطق ستشهد دعمًا مستمرًا.
وأوضح الأسطل أن المصابيح جرى توزيعها يوم الاثنين، بواقع كل أسرة مصباح، تستهدف 3100 أسرة، لافتًا إلى أن قيمة المشروع بلغت 43 ألـف دولار أمريكي.
من الجدير ذكره أن المصباح الكهربائي عبارة عن شاحن إضاءة يستخدم لإضاءة البيوت أثناء انقطاع التيار الكهربائي، وتستمر إضاءته ما يزيد عن 24 ساعة يوميًا، شريطة شحنه.
وينقطع التيار الكهربائي على قطاع غزة ما يزيد عن 18 ساعة يوميًا، بعد قصف الاحتلال "الصهيوني" لمحطة توليد الكهرباء بغزة، خلال العدوان الأخير على القطاع، ما سبب عجز كبير في التيار الكهربائي.
ودمر الاحتلال خلال الحرب أكثر من 9600 وحدة سكنية بشكل كلي، و7600 وحدة أخرى بشكل بالغ، بحيث أصبحت غير صالحة للسكن، إضافة إلى 40 ألفا وحدة سكنية تضررت بشكل متوسط وطفيف، وهي بحاجة إلى إعادة إعمارها سريعا.
هذا وكان أكثر من 380 ألف مواطن تضررت منازلهم بشكل كلي وجزئي، وأكثر من 100 ألف مواطن غزي كانوا قد نزحوا من أماكن سكناهم، ولا يزالون يقيمون في مراكز الإيواء.
وأكد راشد الرُبيعي المشرف العام للمبادرة العُمانية أن المساعدات ستستهدف جميع مناطق قطاع غزة دون استثناء، وأن هذه المصابيح تم توزيعها على المناطق التي جرى عليها الاختيار بعد الدراسة، وسيكون لباقي مناطق القطاع مساعدات أخرى.
ونوّه إلى أن مساعدات المبادرة تأتي كوقفة مع الشعب الفلسطيني في ظل محنته التي يواجهها، والحصار الخانق الذي يستمر عليه منذ ثماني سنوات، وفي ظل الحرب "الصهيونية" عليه.
وشكر الرُبيعي أهل الخير والمحسنين في سلطنة عُمان على تواصلهم المستمر وتبرعهم بالأموال لخدمة أهل قطاع غزة والوقوف بجانبهم بشتى الوسائل والطرق، ودعاهم إلى الاستمرار في دعم صمودهم سواءً معنوياً أو مادياً ، وخاصة في هذه الظروف الصعبة .
بدورهم عبّر المواطنون عن شكرهم للمبادرة على تقديمها للمصابيح الكهربائية ، متمنين لها دوام العمل لأجل رفع هموم الفلسطينيين. 253
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد