سلطة المياه ووزارة الاتصالات تطلقان "طوابع المياه"

none

رام الله / سوا / أطلقت سلطة المياه ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات اليوم الاثنين، "طوابع المياه"، لتسليط الضوء على الوضع المائي الفلسطيني، وانتهاكات الاحتلال بحق هذا القطاع وسيطرته على أكثر من 85% من مصادره.

وقال رئيس سلطة المياه مازن غنيم، إن للطوابع البريدية رمزية كونها تحمل اسم دولة فلسطين، وهي تمثل أداة قادرة على تذكير المجتمع الدولي بأهمية النهوض بواقع قطاع المياه الفلسطيني، ودعم استراتيجيته الوطنية من أجل تمكين المواطن الفلسطيني من العيش بكرامة.

وأشار إلى أن سلطات الاحتلال الإسرائيلي تواصل سيطرتها على قطاع المياه، بما يعقد ضمان الاستمرار في تقديم خدمات مياه الشرب والصرف الصحي في مختلف المناطق الفلسطينية.

ودعا المواطنين إلى الحفاظ على موارد المياه وحمايتها، والمساهمة في تسديد المستحقات المطلوبة، إضافة إلى وقف كافة أشكال الاعتداءات على قطاع المياه، التي تسبب بنقص كميات في المياه في المحافظات الشمالية خاصة في منطقة الجنوب، ولفت إلى استمرار الحملة التي أطلقتها سلطة المياه بالتعاون مع الأجهزة الأمنية خاصة الضابطة الجمركية، من أجل محاسبة المعتدين على مصادر المياه.

من جانبه، أوضح وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات علام موسى، أن الطوابع الخمسة التي صدرت حول المياه تعبر عن جوانب الحياة المائية في فلسطين، فالأول يشير إلى أهمية المياه في الحياة عامة ويحمل عنوان "المياه حياة"، والثاني يؤكد أهمية المياه على الأرض باسم "لا حياة بدون ماء"، والثالث يتناول حق الإنسان في الحصول على المياه باسم "المياه حق إنساني"، والرابع يعبر عن أهمية المياه في تحقيق التنمية الشاملة وحمل عبارة "المياه من أجل التنمية"، أما الخامس فيصور سيطرة الاحتلال وتحكمه في قطرة الماء رغم أنها مياه فلسطين وجاء بعنوان "المياه حقنا".

وأكد موسى، أن إصدار الطوابع البريدية الخاصة بالمياه تعكس الأهمية الوطنية لهذا القطاع، وتساهم في تعزيز صمود أبناء الشعب الفلسطيني.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد