السجل الانتخابي النهائي اصبح جاهزاً.. وفد من لجنة الانتخابات يصل غزة غداً

حنا ناصر

غزة / خاص سوا /  أكد جميل الخالدي المدير الاقليمي للجنة الانتخابات المركزية في غزة ان وفداً من اللجنة برئاسة حنا ناصر وهشام كحيل سيصل الى قطاع غزة غداً الثلاثاء قادماً من الضفة الغربية.

وقال الخالدي خلال اتصال هاتفي مع وكالة (سوا) الاخبارية اليوم الاثنين ان الوفد سيعقد اجتماعاً مع ممثلي الفصائل الفلسطينية (..) مبيناً ان السجل الانتخابي أصبح جاهزاً وسيتم تسليمه للفصائل غداً او بعد غد على أبعد تقدير.

وأشار الخالدي ان السجل الانتخابي النهائي خالياً من اي اخطاء ولن يكون فيه اسماء مكرره.

وبين ان الدعاية الانتخابية لم تبدأ بعد ، وكل ما يحصل على الارض حاليا يدلل على وجود منافسة قوية ، موضحاً ان هناك اتصالات مع ممثلي الفصائل والاجهزة الامنية بغزة والضفة من أجل ان تسود روح المنافسة الشريفة والنزيهة.

وأوضح أنه وفور بدأ الدعاية الانتخابية سيكون هناك تعاوناً كبيراً ، لضمان ان تكون خالية من اي شوائب قد تقعد العملية الانتخابية.

واتفقت الفصائل الفلسطينية الرئيسية، على "ميثاق شرف" لضمان نجاح تنفيذ الانتخابات المحلية.

ويشمل ميثاق الشرف 24 بندا، نصت على احترام الانتخابات والمرشحين، والتقيد بأحكام قانون الانتخابات الفلسطيني والأنظمة والتعليمات الصادرة بموجبه وبتوجيهات وقرارات لجنة الانتخابية المركزية فيما يتعلق بسير العملية الانتخابية.

كما ينص الميثاق على الالتزام بنتائج الانتخابات الرسمية والنهائية، الصادرة عن لجنة الانتخابات المركزية.

وجرت آخر انتخابات بلدية في فلسطين عام 2012، وشملت هيئات محلية في الضفة فقط؛ حيث رفضت حركة " حماس " المشاركة فيها، ومنعت إجراءها في قطاع غزة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد